أخبار عاجلة
راهب يقيم شابّة من الموت -

مثقفون يشيدون باعتماد "العربية" لغة للمؤتمرات بالمملكة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

مثقفون يشيدون باعتماد "العربية" لغة للمؤتمرات بالمملكة

أشاد عدد من المثقفين بقرار اعتماد اللغة العربية لغة رئيسية للمؤتمرات والندوات التي تعقد داخل المملكة، حيث قال الدكتور عبدالله السلمي رئيس نادي جدة الادبي: لاشك أن هذا القرار أثلج الصدور، ولا غرابة.. فالمملكة العربية السعودية تشكل مفردة العربية الكلمة الثانية في اسمها، وهي أيضا مهبط الوحي ومنبع الرسالة وحامية للغة القرآن، بالإضافة إلى جهودها الكبيرة في نشرها في كثير من بلدان العالم، من أقاصي الشرق إلى أقاصي الغرب من خلال معاهد تعليم اللغة العربية. وهذا يعطي دلالة على أن قرار اعتماد اللغة العربية في المؤتمرات والندوات التي تعقد داخل المملكة قرار يأتي حفاظا على الهوية واستحضارا لمكانتها.

ويقول الشاعر الدكتور يحيى الزبيدي: لعل المتتبع لتاريخ اللغة العربية عبر حقبها الزمنية المتعددة يلحظ بوضوح أنها كانت تقوى بقوة أهلها وتضعف بضعفهم وهذه سنة كونية لا حياد عنها إذا ما سلّمنا مسبقا بخصوصية اللغة العربية وقداستها كونها مرتبطة بالقرآن الكريم. وأضاف: القرار الأخير هو قرار تاريخي شجاع يجعل من أبنائها من يفخر بلغته ويفاخر بها؛ إذ إنها الهوية التي تميزنا عن غيرنا وحتى لانذوب في أتون الفكر التبعي المبني على التقليد من أجل التقليد. وزاد: أنا متفائل بالمرحلة القادمة وأرى أن مثل هذا القرار يعد مكونا أصيلا من مكونات الرؤية الوطنية الشاملة، ونحن نتطلع جميعا لمستقبل مشرق وضاء بحول الله.

د. يحيى الزبيدي

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مثقفون يشيدون باعتماد "العربية" لغة للمؤتمرات بالمملكة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق بطريرك الكاثوليك يهنئ المسيحيين بعيد الصعود
التالى تعملان في الاعلام نهاراً.. وتتنافسان في ممارسة الدعارة ليلاً