أخبار عاجلة

5 وجهات رائعة للسفر في مايو

5 وجهات رائعة للسفر في مايو
5 وجهات رائعة للسفر في مايو

الثلاثاء, 05/01/2018 - 11:52

يشهد شهر مايو بدء موسم الاجازات حيث يتحول المناخ في انحاء كثيرة من العالم الى معتدل صاف يحلو معه السهر واكتشاف الطبيعة والسفر. ومع حلول هذا الشهر ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى افضل الوجهات لتزوروها خلال هذا العام وتستمتعوا باجازة لن تنسوها؟

جزر لوفوتن النرويجية

اذا كنتم من محبي الوجهات الإسكندنافية فإن هذا الأرخبيل الرائع في النرويج يجب ان يكون على قائمتكم للفترة المقبلة. ويعتبر شهر مايو من افضل الأشهر لزيارته حيث ان الزوار يكونون اقل عدداً من اشهر الصيف، تمتعوا بشمس منتصف الليل في جزر لوفوتن حيث تشرق الشمس 24 ساعة لشهرين متتالين. تعرف جزر لوفوتن بمشاهدها المميزة مع الجبال الشاهقة والقمم المثيرة للاهتمام بين البحر المفتوح والخلجان المحمية، والأراضي البكر الى جانب الشواطئ المشمسة بين المشاهد الطبيعية المذهلة مع مجموعة واسعة من الحيوانات البحرية والبرية الفريدة.

فيلنيوس عاصمة ليتوانيا

تتمتع العاصمة الليتوانية بجمال طبيعي وثقافة غنية الى جانب مطبخ محلي رائع ما يجعلها من أروع مدن دول البلطيق لا بل أوروبا بأكملها للزيارة خصوصاً في شهر مايو. تتميز فيلنيوس بجزئها القديم المليء بالشوارع الضيقة المدرجة على قائمة التراث العالمي، الى جانب العديد من المباني الهندسية التي تعود لعصور سابقة. ولمحبي الطبيعة تعج فيلنيوس بالعديد من الغابات والمنتزهات التي يمكنكم زيارتها للاسترخاء والراحة المثالية. من ابرز المرافق التي يجب زيارتها متحف KGB الذي يختصر الفترة السوفياتية في البلاد وناحية Uzupis التي شهدت اعلان الاستقلال الليتواني.

كرواتيا

حققت كرواتيا في السنوات الأخيرة نمواً هائلاً في السياحة والسفر لا بل انها تشهد سنوياً زحمة كبيرة في فصل الصيف لذلك فإن شهر مايو هو الشهر المثالي للاستمتاع بالمقومات السياحية في البلاد من دون الحشود الكبيرة. ومن ابرز ما يمكن القيام به في كرواتيا زيارة العديد من الحدائق الخضراء و المنتزهات العامة كالمنتزه الوطني لبحيرات بليتفيس والمنتزه الوطني لجزر بريجوني واللذان يدخلان في لائحة التراث الوطني لدى اليونسكو. اما مدينة دوبروفنيك فهي الأكثر شهرة بمرفئها السياحي ومنطقة اللؤلؤة فيها وشواطئها الرملية والصخرية وتراثها العريق المتمثل بالقلاع والمتاحف.

ساو باولو

تستعيد مدينة ساو باولو البرازيلية في شهر مايو اعتدال حرارتها بعد الصيف الذي يصادف في الأشهر الماضية. اكتشف شوارع المدينة الصغيرة التي تضم العديد من المعالم مثل متحف Museu de Arte الذي يضم تشكيلة كلاسيكية عصرية من اللوحات، كما تشتهر بمعالمها الاثرية وكثرة المتاحف الى جانب الاسواق الشعبية الجميلة. وتضم المدينة حديقة ساو باولو النباتية التي تحوي مساحات خضراء شاسعة.

شنغهاي

تقع مدينة شنغهاي جنوب الصين ما يجعلها ذات حرارة مرتفعة خلال الصيف لذلك فإن اختيار شهر مايو للسفر مثالي تماماً. تعد شنغهاى اكبر مدن الصين ومركزاً مالياً عالمياً، أما قلبها فهو منطقة بوند الشهيرة وهي منتزه الواجهة البحرية. ومن اسباب شهرة المنطقة التصميمات الفريدة للمباني التي تعود الى عصور هندسية مختلفة. يمكنكم كذلك زيارة شارع نانجين هو أشهر شارع تجاري واقع في قلب مدينة شنغهاي الصينية، ويعد واحدًا من أكثر الشوارع ازدحاماً على الإطلاق.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 وجهات رائعة للسفر في مايو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق شاهد.. حادث دهس درامي لقائد دراجة نارية
التالى الخليفي لنيمار: لا أحد أكبر من باريس سان جيرمان