أخبار عاجلة

افضل نقاط الجذب في بلغاريا

افضل نقاط الجذب في بلغاريا
افضل نقاط الجذب في بلغاريا

الأربعاء, 05/02/2018 - 12:49

تتمتع بلغاريا في شرق أوروبا بتنوع طبيعي وعمق تاريخي يجعلانها محطة سياسية بارزة في القارة العجوز. فمن الجبال الشاهقة والحدائق الغناء مروراً بالشواطئ الرائعة والمنتجعات الصيفية يبدو أن بلغاريا تقدم ما يحتاجه السياحة بكافة اهتماماتهم. إليكم أفضل نقاط الجذب في بلغاريا لتكتشفوها في رحلتكم الى هذا البلد الجميل.

قلعة Tsarevets

تعتبر هذه القلعة رمزاً لماضي بلغاريا العريق وهي بنيت في البقعة نفسها التي احتضنت قصر القياصرة قبل 800 عام حين كانت منطقة تارنوفو هي العاصمة. اكتشف الآثار الباقية من القلعة التي تحوي على اكثر من 400 منزل وعدد كبير من الكنائس. تروي المناظر المحيطة بالقلعة أهمية موقعها الاستراتيجي على ارتفاع 260 متر عن سطح البحر.

الشاطئ المشمس Sunny Beach

يشتهر الشاطئ المشمس بامتداده على مسافة كبيرة من الرمال البحرية الغارقة في البحر الأسود وبحياته الليلة الزاخرة. تمتد الشواطئ الذهبية على طول 8 كيلومترات وتوفر امكنة مثالية للسباحة والحصول على حمام شمسي دافئ، كما انه تتوفر مجموعة كبيرة من الفنادق التي تناسب كافة الاحتياجات. ان اردتم قضاء أيام هادئة وسط أجواء البحر والسهر توجهوا الى هذه المنطقة واستكشفوا محيطها كذلك بما في ذلك بلدة Nessebar المجاورة.

مسرح بلوفديف الروماني

في قلب الجزء القديم من مدينة بلوفديف يقع واحد من القدم المسارح المحافَظ عليها في العالم حيث اكتشف حوالى العام 1960 هذا المسرح الذي يعود للقرن الأول بعد ميلاد وبني تحت حكم الامبراطور الروماني ديوميتيان. ويحظى المسرح بأهمية تاريخية اذا انه كان يحتضن العروض المسرحية ومعارك المقاتلين كما كانت تقام فيه الاجتماعات الحكومية واللقاءات الكبرى. واليوم يمكن الاستمتاع بزيارته وحضور احدى النشاطات الثقافية والفنية الثيرة التي تقام على مدرجاته التي تتسع لـ7 آلاف شخص.

منتزه Pirin الوطني

مع أكثر من 70 بحيرة وغابات رائعة يعتبر منتزه بيرين الوطني كنزاً طبيعياً في بلغاريا، الى جانب كونه محمية آمنة لعدد من الكائنات المهددة بالانقراض والتي تعيش في جبال البلقان في صراع البقاء. اقضوا اوقاتا ممتعة بزيارة المنتزه الجميل عبر اتخاذ واحد من مسارات عدة يمكن تنظيم رحلات اليها من خلال ركوب الدراجات الجبلية عبر الحقول الخضراء والشلالات المثيرة. يمكنكم حتى قضاء ليلة في المنتزه في الاكواخ الموجودة هناك تحت ظلال شجرة صنوبر مقدونية تسمى Baykuchevata وعمرها يبلغ اكثر من 1350 عام!

Nessebar

بلدة عريقة يعود تاريخها الى 9 آلاف عام وتعتبر بمثابة متحف في الهواء الطلق تكثر فيها الساحات الجميلة والشوارع الحجرية والكنائس العريقة كما تعود الآثار في البلدة الى الفترتين الرومانية والبيزنطية. تجولوا بين متاجر البلدة القديمة واختاروا تذكارات وهدايا لكم او لأحبائكم.

جبل Vitosha

يثير جبل فيتوشا الذي يشرف على العاصمة البلغارية صوفيا حماسة الزوار بسبب التضاريس المميزة المحيطة بالعاصمة، وهو وجهة أساسية لمحبي الخروج من زحمة المدينة والاستمتاع المدينة. للجبل منتجعه الشتوي الخاص في موسم الشتاء كما تتوفر مسارات عدة للمشي والتنزه ويقدم اطلالات بانورامية مميزو على المدينة. من ابرز نقاط الجذب في الجبل منتزه فيتوشا الطبيعي الذي يعتبر من الاقدم من دول البلقان والينابيع الطبيعية الموجودة هناك.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر افضل نقاط الجذب في بلغاريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق بالصور.. حكيم يتألق يغني حتي "مدفع الأمساك" في الشيخ زايد
التالى المفتى: منازعة ولى الأمر فى سلطاته «افتئات عليه»