أخبار عاجلة

8 لقطات من حفل «الميما».. غياب الهضبة ولطيفة تهدي جائزتها لمصر

اليكم تفاصيل هذا الخبر 8 لقطات من حفل «الميما».. غياب الهضبة ولطيفة تهدي جائزتها لمصر

ملخص 68707565a9.jpg

حفل "ميما" يُقام سنويًا برعاية مؤسسة "الدير جيست"، ويتم من خلاله تكريم أفضل الكوادر الفنية في مختلف المجالات على مستوى الوطن العربي، ويترأس لجنة التحكيم هاني مهنى، نادر عبد الله، وسامي الحفناوي.

شهد حفل توزيع جوائز "الميما" الموسيقية، الذي أُقيم بأحد الفنادق الكبرى القاهرة، ليلة أمس الأحد، تكريم عدد من نجوم وصناع الأغنية بمصر والعالم العربي للعام الماضي، اعتمادًا على تصويت الجمهور عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمسابقة، فيما حرص على حضور الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين خاصةً من فئة الشباب، في مقابل غياب ملحوظ للنجوم الكبار باستثناء بعض الأسماء التي تواجدت للتكريم.

ومُنحت جوائز "الميما" لكل من عمرو دياب أفضل مطرب، ونال عصام كاريكا جائزة الموهبة، وفاز وليد منصور بجائزة أفضل منظم حفلات، والذي تسلم أيضًا جائزة أفضل ديو غنائي لتامر حسني وإليسا "ورا الشبابيك"، وفاز وليد الحريري بجائزة أفضل مصمم إضاءة، وفازت قناة Free TV بجائزة أفضل قناة موسيقية وتسلمها المنتج نصر محروس، ونال "راديو 9090" جائزة أفضل إذاعة، ونالت كارمن سليمان جائزة أفضل مطربة شابة، وحصد مصطفى حجاج جائزة أفضل مطرب شاب، وأفضل موزع موسيقي أسامة الهندي، وأفضل شاعر غنائي خالد تاج الدين، وأفضل شركة إنتاج "روتانا"، وأفضل مطرب صاعد محمد الشرنوبي.

ونالت جائزة أفضل مطربة صاعدة رنا سماحة، وأفضل مطرب شعبي أوكا وأورتيجا، أفضل مطربة شعبية شيرين يحيى، وأفضل فريق غنائي "مسار إجباري"، وأفضل ديو ساندرا ونغم، وأمين أبي ياغي أفضل مدير أعمال والذي تسلم جائزة إليسا كأفضل ديو "ورا الشبابيك" مع تامر حسني، وأفضل مهندس صوت هاني محروس، وأفضل مطربة لطيفة، والتي أهدت جائزتها لمصر ولجمهورها، وشهد الحفل مجموعة من اللقطات، هذه أبرزها:

1- غياب الكبار

شهد حفل توزيع جوائز "ميما ميوزيك" غيابًا تامًا لنجوم الفن المصري والعربي، حيث لم يحضر أي نجم كبير باستثناء لطيفة، عصام كاريكا، الملحن عمرو مصطفى، والمنتج نصر محروس.

2- غياب الهضبة

الفنان عمرو دياب، الحائز على جائزة أفضل مطرب مصري، رفض الحضور لضعف مستوى المهرجان، حيث رأى أنه "لا يليق باسمه وتاريخه"، حسب ما ذكرته صحيفة "النهار" اللبنانية.

3- حضور الشباب

حرص عدد كبير من شباب الفنانين على حضور حفل توزيع الجوائز، ومن بينهم ماريتا الحلاني، نغم، ألفت عمر، مصطفى حجاج، كارمن سليمان، رنا سماحة، وفريق مسار إجباري، وغيرهم.

4- كاريكا ولطيفة

ظهرت النجمة لطيفة والملحن عصام كاريكا بصحبة بعضهما طوال الحفل، وظهر معًا في عدة صور، بينهم واحدة وهي تُغني، بينما هو يصفق لها، وأخرى وهو ممسكًا بيدها بينما هي واقفة على أحد المقاعد، وثالثة مع المطرب مصطفى حجاج، حيث يلتقط معهما صورة على طريقة "سيلفي".

5- أصالة حاضرة رغم الغياب

الفنان الشاب محمد الشرنوني حرص على التواجد، ووجه الشكر لماجد حسني وأحمد حميد القائمين على الجائزة، وكذا لجنة التحكيم، وقدّم بالحفل أغنية "مين فينا"، والتي أداها مع النجمة أصالة ضمن ألبومها الأخير "مهتمة بالتفاصيل".

6- غياب أوكا بسبب مي كساب

غاب نجم المهرجانات الشعبي أوكا، عن حضور الحفل مع زميله أورتيجا والذي ظهر مرتديًا نظارة شمس سوداء، واللذان تم تكريمهما بجائزة أفضل مطرب شعبي، وكان تفسير غياب أوكا عن الحفل هو ظروف حمل زوجته الفنانة مي كساب.

7- كارمن وطفلها

المطربة كارمن سليمان، والتي حصلت على جائزة أفضل مطربة شابة، عبّرت عن سعادتها بالجائزة بشكل كبير، لأنها الأولى لها بعد ولادتها لطفلها "زين"، موضحةً أنها تحضر لأغنية "سينجل" ستُذاع بشهر رمضان، إضافة إلى ميني ألبوم "ديني - اجتماعي"، يحتوى على "ديو" مع المطرب أحمد جمال، وسيُطرح أيضًا في رمضان.

8- عمرو مصطفى يكشف عن أعماله برمضان

الفنان عمرو مصطفى، قال على هامش الحفل إنه سعيد للغاية بحصوله على جائزة أفضل "ملحن" بالحفل، موضحًا أنه يتمنى الحصول على الجائزة كل عام، مشيرًا إلى حرفية وجودة تنظيم الحفل، وكشف عن أعماله الموسيقية بشهر رمضان المقبل، حيث سيضع الموسيقى لـ5 أعمال درامية، وهي مسلسل النجمة يسرا "لدينا أقوال أخرى"، الفنانة غادة عبد الرازق "ضد مجهول"، الفنان مصطفى خاطر "ربع رومي"، النجم محمد هنيدي "أرض النفاق"، والفنان كريم فهمي "أمر واقع"، إضافة إلى الإعلانات التي لم يكشف عنها.

جوائز الميما تُقام بإدارة رئيس تحرير مجلة "الدير جيست" ماجد حسني، ويتم من خلالها تكريم أفضل الكوادر الفنية، وتوزّع سنويًا جوائز في مختلف مجالات الفن على مستوى الوطن العربي، ويترأس لجنة تحكيم الجائزة هذا العام الموسيقار هاني مهنا، والشاعر نادر عبد الله، والملحن سامي الحفناوي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 8 لقطات من حفل «الميما».. غياب الهضبة ولطيفة تهدي جائزتها لمصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق المغني العالمي إنريكي إجلاسيس يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ43
التالى صور.. قبل ساعات من عرضه..10 معلومات عن فيلم افتتاح كان السينمائي "Everybody Knows"