أخبار عاجلة
رسميا .. يوفنتوس يتعاقد مع ايمري تشان -

بلقيس الملحم: هل تشتري ثيابي؟

بلقيس الملحم: هل تشتري ثيابي؟
بلقيس الملحم: هل تشتري ثيابي؟

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

بلقيس الملحم: هل تشتري ثيابي؟

أطلت دار المتنبي في الدمام ضمن الجديد في عالم الكتب للعام الحالي، بكتاب قصصي ثري، حمل عنوان «هل تشتري ثيابي؟»، للشاعرة والقاصة بلقيس الملحم.

وجاء الكتاب في 194 صفحة من القطع المتوسط، وزين غلافه صورة لأحد تماثيل الحضارة السومرية في العراق كرمز لأحد القصص التي يحمل الكتاب أحد عناوينها. وقد تضمنت كلمة الغلاف ما يشجع على قراءته والسبر في أعماقه؛ حيث كتبت الباحثة وجدان الصائغ: تؤكد القاصة بلقيس الملحم وعيها الحاد بالمكان؛ حيث تجدها متماهية في أبعاده الثقافية والحضارية والأسطورية والفلكلورية والاجتماعية. فأنت في هذه المجموعة القصصية تجد فضاء سرديا يحمل بين طياته نكهة عراقية واضحة؛ حيث الأكلات الشعبية مثل الدولمة والكليجة والتشريب مرورا بالأمثال الشعبية والعبارات العامية والأحداث والشخصيات والأمكنة وصولا إلى الرموز الأسطورية مثل جلجامش واور.

ما يلفت الانتباه إلى تلك المجموعة القصصية طبيعة القصص، التي ناقشت بدقة وحساسية جمالية يوميات الإنسان العراقي، وما تخلفه من ذاكرة جريحة تتحرك بين نهب الآثار إلى انتهاك حقه في العيش بأمان. وفي لفتة إنسانية.. خصصت الكاتبة 10 في المئة من مبيعات الكتاب لمصلحة أيتام العراق. فحيثما تكون الكلمة صادقة تتآلف مع ملهميها، دعمًا وتكاتفا ومحبة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بلقيس الملحم: هل تشتري ثيابي؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق سمكة أبو منشار عملاقة (فيديو)
التالى سمكة أبو منشار عملاقة (فيديو)