أخبار عاجلة

مكتبة المؤسس.. مبادرات ترسخ المنظومة المعرفية للأطفال

مكتبة المؤسس.. مبادرات ترسخ المنظومة المعرفية للأطفال
مكتبة المؤسس.. مبادرات ترسخ المنظومة المعرفية للأطفال

اليكم تفاصيل هذا الخبر

مكتبة المؤسس.. مبادرات ترسخ المنظومة المعرفية للأطفال

تسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بوصفها مؤسّسة خيرية، وثقافية وتربوية ومعرفية، على مدار أكثر من ثلاثة عقود، برأسمال يتجاوز المليون مادة معرفية وثقافية، ودخل سنوي يُقدّر بثلث مليون قارئ وقارئة، إلى الوصول لجميع الفئات؛ لتعطي أرباحًا معرفية، تبدأ من جيلٍ سعودي واع. وعنيت المكتبة بمواكبة التطور، خاصةً في توجهاتها نحو شرائح واسعة في المجتمعات التي تخدمها، وفي طليعتهم الأطفال، فبادرت بتوفير الخدمات القرائية والثقافية للأطفال بالرياض، لمساندة ودعم العملية التربوية والتعليمة الأولية في المدارس، وحرصت على إنشاء جناح للخدمات المكتبية للأطفال في مقر المكتبة الرئيس، ما لبث أن تحول مع التوسعات المتتالية لمكتبة مستقلة داخل مقر مكتبة النساءِّ مزودًا بجميع مقوِّمات المكتبة من موارد ووسائل تعليمية وتثقيفية وترفيهية كأول مكتبة للطفل في المملكة، ثم تبع ذلك إنشاء مكتبة أخرى للأطفال في مبنى المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي جنبًا إلى جنب مع مكتبتي الرجال والنساء.

«نادي الطفل»

وفي بادرة ريادية، تعد الأولى من نوعها بالمملكة، والوطن العربي، قامت المكتبة بإنشاء نادي كتاب الطفل، وهو مشروع ثقافي، تسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من خلاله؛ لإيصال الكتاب المناسب لكل طفل كمساهمة في التنمية الثقافية للمجتمع؛ حيث يرسل النادي لأعضائه عبر البريد كتابين للطفل المشارك شهرياً برسوم رمزية، مجموعة من الأنشطة الذهنية واللغوية للطفل نــشرة للآباء والأمهات تناقش قضايا تربوية..

وإثراءً لفعاليات مكتبة الطفل العربية ثقافيًا ومعرفيًا، من خلال نشر وترجمة كتب تجتمع فيها الأفكار المميزة والرسوم المبتكرة واللغة الثرية؛ لرعاية وتشجيع الكتَّاب والرسامين من خلال تبني مواهبهم في الكتابة والرسم بإنتاج المعرفة.

وبهذا، تسعى المكتبة دومًا إلى ترسيخ المنظومة المعرفية للأطفال بسعيها المتواصل إلى تجسير العلاقة بين الطفل والكتاب؛ وإيصال الكتاب الملائم لروادها الأطفال، جنبًا إلى جنب مع إتاحة العديد من الخدمات والفعاليات والأنشطة الشهرية والفصلية في جميع الأركان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مكتبة المؤسس.. مبادرات ترسخ المنظومة المعرفية للأطفال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق ارتفاع مفاجئ لأسعار البنزين بعاصمة الشرعية.. ومصدر يتهم الرئيس هادي بالتسبب بذلك
التالى افتتاح المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج وغياب وزير الثقافة