أخبار عاجلة

قبائل صعدة ترفض انقلاب الحوثيين وأفكارهم

قبائل صعدة ترفض انقلاب الحوثيين وأفكارهم
قبائل صعدة ترفض انقلاب الحوثيين وأفكارهم

وإليكم تفاصيل الخبر قبائل صعدة ترفض انقلاب الحوثيين وأفكارهم

أكدت قبائل محافظة صعدة، التي يعتبرها زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي معقله، رفضها لمشروعه الطائفي وممارسات ميليشياته الموالية لإيران، مشيدة، في الوقت نفسه، بانتصارات الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي.

وجددت القبائل رفضها للانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، ودعا البيان المغرر بهم للتوقف عن الزج بأبنائهم في حرب عبثية.

وأشار البيان إلى أن القذائف على القرى الحدودية المجاورة لا تمثل إلا عصابة الحوثي، مؤكداً أن قبائل صعدة ستشكل لجنة سياسية لعقد لقاءات مع سفراء دول التحالف.

وعقد ممثلون عن معظم قبائل صعدة اجتماعاً لإعلان موقفهم الرسمي، حيث دانوا تصرفات الميليشيات الحوثية.

وأكد المجتمعون أن صعدة يمنية عربية وأن الفكر الإيراني دخيل عليها، فيما أكد يحيى بن مقيت، شيخ شمل قبائل خولان بن عامر، أن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعية حتى تحرير آخر منطقة من المحافظة.

وقررت قبائل صعدة أيضاً تشكيل لجنة سياسية وإعلامية لتوضيح موقف قبائل صعدة من الميليشيات الحوثية.

عبدالخالق فايز حمود بشر، أحد مشايخ خولان بن عامر، بدوره، أكد أن الميليشيات حاولت تسويق فكرة تبعية صعدة للحوثيين، فيما كان أبناء المحافظة من ضحايا تجاوزات الحوثيين.

من جانبه، دعا الشيخ علي محمد ناصر قملان، أحد مشايخ قبيلة وائلة آل عمر، جميع أبناء قبائل صعدة للترحيب بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية والانخراط في المعارك في وجه الميليشيات.

الشيخ شائق محمد شائق، أحد مشايخ قبائل مران، اعتبر أن ميليشيا الحوثي تلفظ أنفاسها الأخيرة وأن زعيمها بات مشرداً بين عدة مناطق يحاول تفادي الاستهداف.

الشيخ علي حسن جيلان، عضو مديريات الملاحيط، من جهته، دعا القبائل إلى عدم إرسال أبنائهم للقتال إلى جانب الميليشيات في حربهم العبثية.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قبائل صعدة ترفض انقلاب الحوثيين وأفكارهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

السابق رواق رمضان .. الاحتفاء بروح المجتمع في منارة السعديات، أبوظبي
التالى مشاهدة الأفلام في Roxy Cinemas سفرة الى عالم الأحلام..