أخبار عاجلة
مريض نفسي يذبح والده ووالدته في البحيرة -
طريقة إعداد كيكة الزبادي بالجريب فروت الشهية -
طريقة إعداد أكواب الفستق والشوكولاتة المجمّدة -
فيديو .. الزلاجة الهوائية -

ليلة الختام

ليلة الختام
ليلة الختام

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر ليلة الختام

أصحاب الرايات السوداء والخضراء في صفين في الأمام، يليهم حملة الدفوف، ثم حملة السيوف، فحملة «البازات» الذين يتوسطهم الشيخ أحمد.


يطل الخليفة بعمامته وجلبابه الأبيض، يصعد على ظهر الحصان ويتوسط حملة الأعلام، وتعلو الزغاريد من كل مكان وتسمع دقات الطبول ورنات الدفوف. وما زالت زفة الخليفة تمر في شوارع القرية حتى تغطيها جميعاً. هنا تتوقف ليلة الختام وتصبح القرية في سكون تام، إلا من أصوات قليلة.

تمر صفيَّة في الشارع لتصل في نهاية الأمر إلى الجبانة وتجلس أمام قبر محمد تسرد عليه ما جرى في ليلة الختام والقصص الكثيرة التي بدأت بنظرة وانتهت بلقاء بين المحبين حتى أصبحت لها بداية ووسط ونهاية. وستظل صفية بالنسبة لها هي البداية حينما اعترف لها محمد بحبه العام الماضي، وأحست بأن القدر يضحك لها فهو شاب وسيم تتمناه كل بنت في القرية وابن طبيب مشهور يعيش في المدينة ويعود كل يوم جمعة لمنزله بالقرية كي يكشف على الفقراء من القرية ومن يرغب من البلاد الأخرى ويعطيهم الدواء مجاناً، حتى أصبحت شهرته ملء السماء. على رغم أن محمد لم ينه عامه الأخير في كلية الصيدلة إلا أن والده وافقه على الفور في خطبة صفية؛ فهي بنت رجل طيب له من ما له من الجناين والأرض الزراعية، ويجعل داره مزاراً لكل غريب وقريب. لم يكن هناك ما يعرقل خطبة صفية لمحمد. عاشت القرية ليلة ذُبحت فيها العجول على أنغام المزمار والطبول، وتزيّنت بالأضواء الملونة في كل شوارعها.

عاشت القرية ليلة ولا في الأحلام. ارتسمت الفرحة على وجهي محمد وصفية. لكن خبر استشهاد محمد في الحرب وصل القرية في صباح ليلة الختام وجعلها حزينة، حتى أن بيوتها خلت تماماً من أهلها الذين خرجوا ليستقبلوا الشهيد.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ليلة الختام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الحياة

السابق «قيمة الصدق» فى «حديث ودعاء الصيام» على الراديو 9090
التالى كيف استعان محمود الليثي بفيلم "حرب كرموز" في برومو "قلب أمه"؟