أخبار عاجلة
مقتل 49 من قوات الأمن بهجمات في أفغانستان -

انتشال عشرات الجثث لمهاجرين سريين في طريقهم إلى إيطاليا

انتشال عشرات الجثث لمهاجرين سريين في طريقهم إلى إيطاليا
انتشال عشرات الجثث لمهاجرين سريين في طريقهم إلى إيطاليا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

انتشال عشرات الجثث لمهاجرين سريين في طريقهم إلى إيطاليا

د ب أ - تونس

خيم الحزن على جزيرة قرقنة التونسية ومدينة صفاقس مع انتشال العشرات من جثث الغرقى من قارب كان يقل مهاجرين سريين في طريقهم إلى السواحل الإيطالية.

واعتادت الجزيرة الواقعة على بعد 33 كيلومترا من سواحل مدينة صفاقس (250 كيلومترا جنوب العاصمة)، والتي تحولت إلى منصة انطلاق رئيسة للهجرة غير الشرعية، على مثل هذه الأجواء من الحزن.

وأدى غرق القارب أمس الأول على بعد خمسة أميال من سواحل الجزيرة إلى غرق 48 مهاجرا، جرى انتشال جثثهم حتى الآن وإنقاذ 68 آخرين من بينهم ثمانية أجانب.

وحتى الآن تم التعرف على 31 جثة لغرقى تونسيين و22 لأجانب، بحسب وزارة الداخلية. ولا تزال عمليات البحث مستمرة، حيث توقعت منظمة الهجرة الدولية اليوم أن يتخطى عدد الغرقى حاجز المئة.

والحادثة المأساوية هي الثانية في قرقنة خلال أشهر، حيث شهدت سواحل الجزيرة غرق مركب لمهاجرين اصطدم بخافرة عسكرية خلال عملية مطاردة، مما أدى إلى غرق 46 مهاجرا. وهي حادثة أدت إلى احتجاجات اجتماعية في ولايات عدة. وتقلص الحضور الأمني في جزيرة قرقنة البالغ عدد سكانها نحو 15 ألف نسمة بشكل لافت منذ احتجاجات اجتماعية وعمالية شهدتها ضد شركة نفطية في نهاية 2017 وبداية العام الحالي.

وقال وزير الداخلية لطفي إبراهيم للصحفيين أمس أثناء زيارته لصفاقس إن الوحدات الأمنية ستعود قريبا بمختلف اختصاصاتها للانتشار في أنحاء الجزيرة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انتشال عشرات الجثث لمهاجرين سريين في طريقهم إلى إيطاليا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق رغم هزيمة منتخب بلادها.. دنيا بطمة تؤازر الفريق المغربي
التالى "Disney" تعرض شراء "Fox" بـ71 مليار دولار