أخبار عاجلة

نصائح لكي الملابس بطرق سهلة

نصائح لكي الملابس بطرق سهلة
نصائح لكي الملابس بطرق سهلة

-

يعتبر كي الملابس من الأشياء التي لا يجيدها الكثير منا ولكن من السهل أن يتم اتباع المزيد من الخطوات الصحيحة في عملية الكي كي تخرج الملاس بشكل أنيق وجيد ويظهر الشخص بمظهر لائق به.

نصائح لكي الملابس بطرق سهلة :
من الممكن اتباع المزيد من النصائح التالية لكي الملابس بشكل جيد ومنضبط، ومن أبرز تلك الخطوات ما يلي :

1-  لابد في البداية من غسل الملابس جيدا على أن يتم تجفيفها للعمل على منع ظهور التجاعيد عليها والتي تعوق عملية كي الملابس .

2-  تتوفر على كل قطعة من الملابس الطريقة المثالية لكيها لذا لابد من قراءة تلك التعليمات جيدا حتى لا تقع في خطأ يتسبب في تلف الملابس.

3-  لابد من البدء بكي الملابس التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية فخلال عملية الكي تزيد درجة الحرارة وليس العكس.

4-  في القماش الغامق والملابس المصنعة من الحرير والكتان لابد من عدم الكي على سطح الملابس والكي على الجهة الأخرى، فبتلك الطريقة أنت تتجنب حدوث لمعان في السطح وبالتالي يؤدي إلى تلف الملابس.

5-  في حالة إن كانت القطعة مجعدة بشكل كبير من الممكن رشها بالقليل من الماء ووضعها لفترة في مجفف الملابس ومن ثم القيام بكيها مرة أخرى.

6-  في حالة الملابس المصنوعة من الصوف أو الدانتيل فمن المفضل وضع منشفة مبللة وليس بها كمية كبيرة من الماء لتفادي تلف الملابس.

7-  كما أن الملابس المصنوعة من أقمشة البوليستر لابد من بلها قليلا قبل الكي كي تسهل عملية كيها.

كيفية كي كل قطعة على حدى :
من الممكن اتباع الطرق التالية عند كي كل قطعة من الملابس كي يتم كيها على النحو الأفضل وتظهر بمظهر لائق :

كي القمصان :
1-  رش القميص بالقليل من الماء قبل الكي.
2-  لابد من كي الياقة من الأسفل على أن يتم البدء من المنتصف نحو الأطراف.
3-  عند كي أكمام القميص يتم وضع الكم كاملا على طاولة الكي ويتم الكي من عند الكتف وحتى الجزء السفلي.
4-  كي القميص بعدها من المقدمة أولا ومن بعد ذلك من الظهر.
5-  أن يتم الكي بين الأزرار وليس من فوق الأزرار.

كي الفتسان والتنورة :
في حالة إن كان الفستان له ياقة وأكماكم فيتم التعامل مع الجزء العلوي مثل القميص تماما، وبالنسبة للتنورة فيتم كيها من الأعلى إلى الأسفل وفي حالة إن كان الفستان جاف لابد من كي كل قطعه وحدها تخوفا من حدوث مشكلة.

كي البنطلون :
على الرغم من سهولة عملية كي البناطيل لكونها أكثر الأشياء التي يتم كيها، إلا أن الكثير منا يجهل الطريقة الصحيحة في كي البنطلون ويتم كوي البنطلون من الخصر وحتى القدم أي من أعلى لأسفل وفي حالة وجود جيوب في البنطلون لابد من إخراجها والبدء في كيها أولا ولابد من فرد البنطلون بالطريقة الصحيحة وفي حالة الكسر لابد من مراعاتها، حيث يتم وضع ساقي البنطلون على بعضهم البعض على طاولة الكي.

ومن ثم القيام بثني الساق العليا وكي الساق السفلى وعكس البنطلون ويتم كي الساق الآخرى، في حالة البناطيل المصنوعة من الجينز أو البناطيل الخاصة ببدل الأفراح لابد من وضع قطعة من القماش من الأعلى حتى لا يتعرض النسيج للمعان مما يؤدي إلى تلف البنطلون، مع الحرص على كي الكسرات في حالة البناطيل القماش التي تحتوي على كسرات مع ضبطها في الساقين حتى يظهر البنطلون بشكل جيد عند القيام بارتدائه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصائح لكي الملابس بطرق سهلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق دبابة تسحق سيارة في إشارة مرور .. فيديو
التالى فنانات مصريات رفضن الزواج من «خلايجة».. «أنا مش سلعة»