سبب تسمية ” قفزة هالو ” بهذا الاسم

سبب تسمية ” قفزة هالو ” بهذا الاسم
سبب تسمية ” قفزة هالو ” بهذا الاسم

-

سبب تسمية ” قفزة هالو ” بهذا الاسم

rovy

قفزة هالو هي واحدة من أشهر القفزات العالمية المعروفة ، و هي في الأساس قفزة لها علاقة بشكل مباشر بالأمور العسكرية ، و لكنها تم الاعتماد عليها كنوع من الألعاب المثيرة للمدنيين أيضا .

قفزة هالو
– قفزة هالو هي قفزة عالية للمظلات العسكرية ، و تعرف باسم السقوط الحر العسكري ، و هو أسلوب توصيل الأفراد العسكريين و المعدات العسكرية ، و كذلك لوازم أخرى عسكرية من إحدى طائرات النقل على ارتفاعات عالية عن طريق الإدراج بالمظلة ، و تستخدم تقنيات اثنين لهذه الطريقة و هما هالو و زيو .

– و في الأسلوب هالو ، يفتح القافز المظلة على علو منخفض و بعد فترة من الوقت ، بينما في تقنية زيو ، القافز يفتح المظلة على ارتفاع عال و بعد ثوان معدودة من أن يقفز من الطائرة ، كما أن القفزة العسكرية هالو هي تقنيات تعود إلى عام 1960 ، بينما في السنوات الأخيرة ، تقنية هالو قد مورست من قبل المدنيين كنموذج القفز بالمظلات ، و في العمليات العسكرية ، تستخدم قفزة هالو لتسليم المعدات و اللوازم أو الأفراد ، بينما زيو تستخدم عادة للموظفين فقط .

أصل قفزة هالو و سر التسمية
– أصول تقنيات هالو تعود إلى عام 1960 عندما بدأت القوات الجوية للولايات المتحدة ، بإجراء التجارب التي تلت وقت سابق لعمل الكولونيل جون ستاب في أواخر الأربعينات من القرن الماضي ، و من خلال أوائل الخمسينات كان من الضروري البقاء على قيد الحياة للطيارين من خلال إخراجهم على علو شاهق ، و هذه الطريقة أيضا تحل العديد من المشاكل للطيران على ارتفاعات عالية في عمل أقرب للقوات الجوية ، و في وقت لاحق قد ساعد هذا في تطوير الدعاوى و قذف المقاعد ، أما عن السر في تسميتها بهالو فهو أنها اختصار لجملة High Altitude Low Open parachute jump ، و التي تعني القفز المرتفع مع فتح المظلة بشمل منخفض .

– و يتم استخدام التقنية لإنزال الإمدادات أو المعدات أو الأفراد على ارتفاعات عالية عند الطائرات ، و يمكن أن تطير فوق مستويات المشاركة بصاروخ أرض-جو (سام) من خلال سماء العدو دون أن تشكل تهديدا للنقل أو تحميل ، و ذلك في حالة ما إذا تم تنشيط المدافع المضادة للطائرات قرب منطقة الهبوط للشحنات العسكرية كعملية إسقاط جوي .

– في عملية نموذجية لهالو ، سوف يتمكن القافز من القفز من الطائرة لفترة من الزمن في محطة السرعة ، و فتح المظلة على ارتفاع منخفض يصل إلى 600 متر مربع ، و هو تركيبة عالية السرعة نحو الانخفاض ، و استخدام كميات صغيرة فقط من المعادن يساعد على هزيمة الرادار و يقلل من مقدار الوقت الذي يحتاجه القافز للوصول للأرض .

قفزة هالو للمدنيين
يحاول الكثير من المدنيين تنفيذ هذه القفزة للإثارة ، حيث توفر قفزة هالو مرتين مقدار الوقت للسقوط الحر كالقفز مظلة قياسية ، و لذلك يقدم الكثير من المدنيين على القيام بهذه القفزة القوية في الهواء ، و بالفعل قد استخدمت في عدد كبير من الأفلام السينيمائية ، و كان من بين أشهر من قاموا بهذه القفزة الفنان الأمريكي توم كروز في فيلمه الأخير ، و كانت قفزته في دبي ، أما بالنسبة لخبرة اللاعب فالأمر يتطلب الخبرة ، و إن كان القفز لأول مرة فيكون أقصى ارتفاع هو 200 متر ، كذلك تستغرق مدة القفزة حوالي دقيقتين على الأكثر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سبب تسمية ” قفزة هالو ” بهذا الاسم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق أسباب الخيانة الإلكترونية ودلائل وجودها وكيفية التغلب عليها
التالى لماذا تقل حركة الجنين في الأشهر الأخيرة