أخبار عاجلة
عقوبات "التحرش الجنسي" فى السعودية -
برشلونة يصدم مدافعه بقرار حاسم عن مستقبله -

«كينونة» تطوي الليالي المسرحية في أبها

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«كينونة» تطوي الليالي المسرحية في أبها

أسدل الستار مؤخرا على الملتقى الثقافي الرمضاني الأول بعد العديد من المسامرات والأمسيات والورش الفنية طيلة الأيام الماضية من الشهر الفضيل، في أول تعاون مشترك بين الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ونادي أبها الأدبي بدعم من الهيئة العامة للثقافة. 

واختتمت الليالي الثقافية الرمضانية بعرض مسرحي مونودرامي بعنوان (كينونة)، كتبه الكاتب المسرحي يحيى العلكمي وشخص الدور الممثل الشاب عبدالوهاب الأحمري من إخراج أحمد السروي.

وتناول العرض في إطار وجودي فلسفي معنى الكينونة متخذا من البعد المعرفي أساسا تتشكل عليه، ويتأكد حضورها التاريخي والحضاري.

وأوضح رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع أن العمل المسرحي حمل في ثناياه بعدا فلسفيا متميز عكس الروح الإبداعية لدى جميع فريق العمل والطموح المتجاوز للتوقعات، مبيناً أن الكينونة في هذا النص المسرحي تجلت في الارتباط بالمعرفة والقراءة بصفتها مكونين أساسيين للوعي وفهم العالم والارتقاء بالذات، لافتاً أنه سيتم توسيع الشراكة بين النادي والجمعية لتقديم عروض مسرحية متوالية بعد تدشين المسرح الكبير في شوال القادم. 

وبين الدكتور إبراهيم ابو طالب أستاذ الأدب والنقد في جامعة الملك خالد أن العرض أعاد للأذهان المسارح التجريبية في مصر حيث تناغم الإخراج مع الصوت وحركة الإضاءة وسط مساحة بسيطة كونت لوحة إبداعية مختلفة ومتألقة. 

من جهته أشار مدير جمعية الثقافة والفنون في أبها ومخرج العرض أحمد السروي أن التعاون الرمضاني بين معقلي الأدب والفنون في منطقة عسير أنتجت زخما فنياً وأديبا متنوعا ومختلفاً للمرة الأولى تنقلت فيها الفعاليات بين مقري النادي والجمعية بشكل سلس ومتناغم مكن المهتمين والمهتمات من الاشتراك والحضور. 

وعن العرض المسرحي بين السروي أنه تم توظيف مكانين في إطار مسرحي ليكون تجربة حافلة بالنجاح والعمل عليه مجدداً ليكون حاضراً في مهرجانات وملتقيات مسرحية مختلفة.

تعاون النادي والجمعية أسفر عن برامج متنوعة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «كينونة» تطوي الليالي المسرحية في أبها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق قائد المنطقة العسكرية السابعة يكشف لـ (المشهد اليمني) مستجدات المعركة المندلعة مع المليشيا في ميسرة جبهة نهم
التالى دينا الوديدي تحيي أمسية رمضانية بالدفوف النوبية والسيرة الهلالية