العاصمة الروسية تستضيف «المعرض الثقافي السعودي»

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

العاصمة الروسية تستضيف «المعرض الثقافي السعودي»

تنظم الهيئة العامة للثقافة فعالية فنية ثقافية شاملة تتواصل لمدة أربعة أيام بهدف الاحتفاء بالثقافة السعودية وبالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، وتسلط الهيئة من خلالها الضوء على مختلفة الجوانب الفنية والثقافية السعودية وتقدمها للجمهور الروسي والعالمي على هامش بطولة كأس العالم.

وستقام الفعالية خلال الفترة بين 13 إلى 16 يونيو في متحف موسكو بالعاصمة الروسية موسكو، ويتضمن برنامج الفعالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على عدد من الأنماط الثقافية والفنية بما في ذلك العروض السينمائية، والأنشطة الثقافية، والعروض الموسيقية كما توفر منصة لإبراز المواهب السعودية الإبداعية.

ويأتي تنظيم الهيئة لهذه الفعالية انسجاماً مع دورها المتمثل في تقديم فهم أعمق للمملكة من خلال المجالات الثقافية والفنية، والمساهمة بشكل فاعل في مد جسور التواصل الثقافي المشترك العالمي. كما تقدم الهيئة خلال المعرض نموذجاً للمواهب الإبداعية السعودية في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وتقديم نظرة مستقبلية واعدة لهذه المجالات في المملكة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تعزيز ودعم مكونات المجتمع المبدع.

وستسلط الأفلام القصيرة التي سيتم عرضها ضمن الفعالية الضوء على نمو المجتمع الإبداعي بالمملكة بما في ذلك صُناع الأفلام في المملكة، وسيخصص اليوم الأول للفعالية لكبار الزوار والمدعوين من المملكة وروسيا، وسيفتح المعرض أبوابه للعامة خلال الفترة من 14 وحتى 16 يونيو.

الأنشطة الثقافية ستبرز التطور الحضاري في المملكة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العاصمة الروسية تستضيف «المعرض الثقافي السعودي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق الأسر البرتغالية الفقيرة تحتاج إلى 5 أجيال لتصل للطبقة المتوسطة
التالى "الرسالة" بتقنية الـ4K الرقمية في صالات السينما اللبنانيّة