أخبار عاجلة

نادي الوحدة وإرهاصات التغيير

نادي الوحدة وإرهاصات التغيير
نادي الوحدة وإرهاصات التغيير

اليكم تفاصيل هذا الخبر

نادي الوحدة وإرهاصات التغيير

فهد عبدالله

تكاد لا تجلس في أي مجلس لأهالي وشباب مكة إلا وتجد حديثهم يتداول حالة الحراك الرياضي الإيجابي لنادي الوحدة وماذا يجري له من تعاقدات وتحسين لأوضاعه بشكل شامل، حتى وصلت وتيرة الأحاديث إلى تناول تمثيل السعودية في البطولات الآسيوية وتحقيق الإنجازات القارية، كناية عن سهولة تحقيق الإنجازات المحلية. هذه الحالة التفاؤلية بغض النظر عن شكلها الحالم والجميل مؤشر لحالة البهجة والسرور التي تنامت لدى أهالي مكة بدعم هيئة الرياضة اللا محدود لنادي الوحدة.

مكة التي نقشت اسمها في التاريخ والجغرافيا وقبلة التوجهات وبركة السماء في الأرض، ألا يحق لها أن يكون هناك ناد مثل نادي الوحدة يمثل أهاليها ويقف على عتبة الإنجازات ويذهب بعيدا فيها؟

إعادة الحياة واستمرارها لهذا النادي سيعيدان الجماهير العريضة إلى المدرجات، ويجعلان من مواهب أبناء مكة الرياضية لا تذهب أحلامهم خارج أسوار نادي الوحدة، وسيؤديان إلى هجرة اللاعبين إليه على نقيض ما كان سابقا.

سأتناول هنا بعض الأفكار التي قد تأخذ حظها في النظر والدراسة لإعادة توهج نادي الوحدة رياضيا واستمرارية هالة النمو والتطور المأمولة والمرتقبة:

- تغيير مسمى نادي الوحدة إلى نادي مكة. أعلم أن هذه الفكرة بمجرد طرحها لدى المشجع الوحداوي قد لا يتفاعل للوهلة الأولى معها بشكل جيد لارتباطه باسم الوحدة لفترة زمنية طويلة، ولكن إذا أدرك أن المسمى (مكة) سيزول الارتياب. تصور معي عزيزي القارئ اسم نادي مكة كبقية الأندية الأوروبية الكبيرة التي تسمى بأسماء مدنها، وأثر ذلك على مختلف الشرائح والجمهور الرياضي بمكة، وأيضا في حالة التمثيل الخارجي عندما تعلم الجماهير في أي مكان أن نادي مكة هو ذلك النادي القادم من المدينة التي هي قبلة المسلمين، والتي يجب أن يزورها أي مسلم على الأقل مرة واحدة في حياته! الاستثمار من خلال هذا الاسم الجديد في ظني سيكون أثره واضحا في زيادة محبيه وجماهيره في الداخل والخارج، فضلا عن بقية الآثار غير المباشرة في زيادة منسوب المداخيل الاستثمارية.

نادي مكة «Mecca Club» أعتقد أنها فكره تستحق النظر والمراجعة، وقد يكون لها أثر إيجابي كبير في تشكيل تضاريس النادي الجديد.

- بدعم من هيئة الرياضة نرجو

أن يكون هناك تأسيس لمقر جديد متكامل مجهز بأحدث ما وصلت إليه التجهيزات الرياضية، ويكون مقر النادي الجديد في حي الراشدية بالقرب من مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، والهدف من ذلك تسهيل تنقلات لاعبي النادي بمن فيهم الأجانب غير المسلمين الذين يجبرون قبل المباريات على أن يسلكوا طريق غير المسلمين الذي يربط حي النوارية بحي جعرانة من خلال طريق ترددي يشعر اللاعبون معه بمشقة السفر من خلاله قبل أي مباراة، إضافة إلى ذلك سيكون الأمر أكثر تيسيرا على اللاعبين الأجانب بالسكن في أحياء الراشدية الجديدة الموجودة خارج حدود الحرم، وكذلك تبعد عن مطار الحوية نحو 80 كلم.

- إعادة بناء مدرجات ملعب الملك عبدالعزيز من خلال تصميم يزيل ميدان رياضة الجري وتقريب المدرجات إلى حواف الملعب، وكذلك زيادة السعة الجماهيرية.

- إنشاء أكاديمية رياضية حديثة متطورة مرتبطة بالنادي، يقوم على إدارتها جهاز إداري وفني على مستوى احترافي عال، حيث تشهد ملاعب السعودية زخم المواهب الرياضية التي خرجت من حواري مكة مع تعاقب الأجيال الرياضية، فوجود مثل هذه الأكاديمية سيجعل للاعب الموهوب بحواري مكة طريقا ميسرا للاحترافية وخدمة رياضة الوطن من بوابة هذه الأكاديمية.

هناك وحداوي صغير يسكن في كل أبناء مكة حتى لو ذهبت الميول ببعضهم لأندية أخرى، لذلك نحن أبناء مكة ومحبوها ومحبو كل ما يمت إليها بصلة، نرجو لنادي الوحدة الوقوف كثيرا على منصات التتويج والذهاب إلى أبعد من ذلك.

[email protected]


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نادي الوحدة وإرهاصات التغيير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق الأوقاف: نحذر المشبوهين من إثارة الجدل حول قانون الفتوى.. وتؤكد: نحترم الأزهر
التالى دورتموند يسعى لضم بلهندة