أخبار عاجلة
تعرف على محاور التقدم بجبهة حيفان في تعز -
بيليه يخشى مبابي.. والأخير يرد -
تأجيل طعن منى الشافعي لـ 22 سبتمبر للخبراء -
سكان قرية يذبحون 292 تمساحا.. والسبب غريب! -

أفضل الاماكن السياحية في ملبورن

أفضل الاماكن السياحية في ملبورن
أفضل الاماكن السياحية في ملبورن

عبد الرحمن الحاج الأحد, 07/01/2018 - 14:17

تعد مدينة ملبورن الساحلية، واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أستراليا، ويرجع ذلك لأسباب عديدة، أهمها حقيقة أن مدينة ملبورن تشتهر بأنها موطن للعديد من الشواطئ الرائعة، وكذلك المعارض والحدائق والمتاحف والمحميات الطبيعية، كما تحتوي أيضا على العديد من التحف المعمارية المبهرة والتي تتنوع ما بين الأبنية المبنية على الطراز الفيكتوري والأبنية المعاصرة، وإذا أضفنا إلى ذلك حقيقة أن ملبورن هي وجهة سياحية مثالية للتسوق والطعام الرائع، سنجد أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في أستراليا.

إليكم مجموعة من أفضل مناطق الجذب في ملبورن:

حدائق النباتات الملكية:

توجد حدائق النباتات الملكية في حي ساوث يارا الراقي، وعلى بعد خطوات قليلة من قلب مدينة ملبورن وهي أقرب إلى واحة خضراء مورقة، وتحتوي الحديقة على مساحات ممتدة من الأراضي الخضراء ومسارات للمشاة وسط الغابات الأسترالية، وتشتهر حدائق النباتات الملكية بأنها موطن أيضا للعديد من الأنواع النباتية المختلفة.

سوق الملكة فيكتوريا:

يعد سوق الملكة فيكتوريا والذي يعرف لدى السكان المحليين باسم سوق فيك أو كوين فيك، واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة ملبورن، كما يعد أيضا واحد من وجهات التسوق المفضلة لدى السكان المحليين، سوق الملكة فيكتوريا هو سوق ضخم في الهواء الطلق يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن التاسع عشر، ويعد واحد من أكبر الأسواق المفتوحة في العالم.

برج يوريكا:

يوجد برج يوركا في وسط مدينة ملبورن وهو أطول برج في جميع أنحاء ملبورن، ويعد أيضا الوجهة الأفضل لمن يرغبون في الاستمتاع بمشاهدة معالم مدينة ملبورن من مكان مرتفع، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مكان البرج والتوجه إلى أحد المصاعد في الطابق الأرضي للبرج والذي سيأخذك إلى قمة البرج في الطابق الثامن والثمانين في أقل من 40 ثانية، أما إذا كنت ممن يتمتعون بالجرأة ولا يخشون المرتفعات، فيمكنك الذهاب إلى منطقة الحافة في البرج وهي عبارة ساحة زجاجية حيث الأرضيات مصنوع من الزجاج الشفاف وهو ما يوفر إطلالة لا مثيل لها على مدينة ملبورن من كل زاوية.

متحف فيكتوريا الوطني:

متحف فيكتوريا الوطني، هو أشهر وأقدم المتاحف الفنية في أستراليا وأكثرها إثارة للإعجاب ويضم هذا المتحف عدد من المعارض أشهرها معرض فيكتوريا الوطني، وهو يحتوي على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تنتمي لمناطق مختلفة من العالم وخاصة أوروبا وآسيا والأميركتين.

متحف برج ملبورن المركزي:

اكبر متحف من نوعه في أستراليا عمارته جميلة ، وبه عدة قاعات ومعارض تغطي التاريخ الطبيعي والثقافة والطبيعة وقسم الغابات وقسم للأطفال ، كما يضم سينما آي ماكس IMAX.

ساحة الاتحاد:

إذا كنت ترغب في استكشاف القلب الحقيقي لمدينة ملبورن، فعليك زيارة ساحة الاتحاد، وهي ليست فقط الساحة العامة الأكثر شهرة في المدينة، وإنما تشتهر أيضا بأنها مكان التجمع المفضل لدى السكان المحليين، كما أنه نقطة انطلاق الكثير من خطوط المواصلات العامة التي يمكنها أن تنقلك إلى أي مكان في المدينة.

حديقة حيوان ملبورن:

توجد حديقة حيوان ملبورن في منطقة باركفيل في ملبورن، وهي ليست مثل حدائق الحيوان الأخرى التي قد تجدها في مدن العالم المختلفة، فهي مصممة بحيث تحاكي تماما البيئة الطبيعية للحيوانات التي تعيش في داخلها، كما أنها تصميمها يضع في الاعتبار أولا راحة ورفاهية الحيوانات قبل الزوار على العكس من حدائق الحيوانات الأخرى، ولكن هذا لا يعني أنها ليست مجهزة لضمان راحة ورفاهية زوارها أيضا، وتضم حديقة حيوان ملبورن أنواع مختلفة من الحيوانات.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أفضل الاماكن السياحية في ملبورن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق وزارة الآثار تتسلم 116 قطعة أثرية من ميناء دمياط البحري‎| صور 
التالى لما جبريل تُقدم جائزة الشاعر منير بوعساف في بيروت