أخبار عاجلة
ريال مدريد يتخلص من الوافد الجديد -

السياحة في فيتنام هانوي

السياحة في فيتنام هانوي
السياحة في فيتنام هانوي

تبحث العائلات العربية عن أجمل الوجهات السياحية للصيف والتي تنعم بجمال الطبيعة وتنوع الأنشطة الترفيهية ومنها فيتنام ذلك البلد الآسيوي الساحر.

ويجد الزوار في مدينة هانوي عاصمة فيتنام كل ما يتمناه المرء للعطلة الصيفية من شواطئ خلابة وطبيعة تحبس الأنفاس وأجواء ترفيهية وطقس معتدل.

وبين أجمل معالم السياحة في فيتنام نتعرف اليوم على أروع الوجهات لعطلة الصيف في هانوي العاصمة..

خليج هالونج

خليج هالونج هو بقعة ساحرة من الطبيعة تقع في مدينة هانوي فهو المكان المثالي للاسترخاء والحصول على عطلة مفعمة بالمتعة حيث يتمتع الخليج بمشاهد التكوينات الجبلية المكسوة بالأعشاب مع مياه البحر الرقراقة ويمكن الاستمتاع بالابحار وممارسة الرياضات المائية.

معبد الأدب

أنشأ الامبراطور لي ثانه تونغ معبد الأبد في عام 1070 لذا فهو من أهم المعالم الأثرية للعصور الوسطى ويضم بحيرة وتماثيل لكونفوشيوس ويعد نموذجاً للعمارة الفيتنامية في ذلك العصر العتيق ويؤرخ لأهم الانجازات الأدبية والعلمية في فيتنام.

بحيرة هوان كيم

من أجمل معالم الطبيعة في هانوي هي بحيرة هوان كيم التي تتمتع بإقبال سياحي كبير وقد أحيكت حولها الأساطير الفيتنامية مما جعلها مركز لقلب مدينة هانوي.

معبد Bach Ma

يوصف معبد Bach Ma بأنه أقدم معابد مدينة هانوي ويعود الى القرن الثامن وهو مكرس لعبادة كونفوشيوس وقد بني في الأصل لتكريم الحصان الخاص بالامبراطور.

المتحف الوطني

يتمتع مبنى المتحف الوطني بطراز العمارة الاوروبية وهو يضم معروضات هائلة من حقبة البرونز في القرن الثالث قبل الميلاد ومقتنيات من الحضارة الهندوسية ومجوهرات من الامبراطورية الفيتنامية القديمة وفترات الاحتلال الفرنسي.

المدينة القديمة

يجد الكثير من زوار هانوي متعة كبيرة في المدينة القديمة حيث انها وجهة مثالية للتسوق بما تضمه من أزقة وشوارع ضيقة حافلة بالعديد من المتاجر والمحلات لمختلف أنواع البضائع وبأسعار معقولة، كما انها فرصة لتجربة الطعام المحلي ومأكولات الشارع.

المتحف العرقي

المتحف العرقي من أهم المزارات السياحية في هانوي وهو يستعرض جوانب الحياة لمختلف الأعراق الفيتنامية من خلال مقتنيات متعددة يبلغ عمر بعضها ألف عام ويضم متاجر لبيع المشغولات اليدوية العرقية ومطاعم وحدائق ومنازل بدائية بأساليب عرقية.

متحف السجن Hoa Lo Prison

متحف السجن من أهم المعالم السياحية في هانوي فهو المكان الذي ضم أسرى الحرب الأمريكية في هانوي ويضم متعلقات خاصة بالسجن خلال فترة الخمسينات ويؤرخ كفاح الشعب الفيتنامي ضد الاحتلال الفرنسي أيضاً فقد أنشأته قوات الاحتلال الفرنسية عام 1895.

العلاجات الطبيعية

تضم فيتنام العديد من مراكز العلاجات الطبيعية وخصوصاً في هانوي حيث يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من مراكز السبا والحصول على جلسات تدليك وتجميل بوصفات من الطبيعة والتراث الفيتنامي بأسعار معقولة

دار الأوبرا

بدأ انشاء دار أوبرا هانوي في أواخر القرن الـ19 وتم افتتاحها في عام 1901 وهي تمثل فترة هامة من التاريخ الفيتنامي خصوصاً في تطور العمارة، وتقدم عروضاً موسيقية وفنية راقية لعشاق الفنون الرفيعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السياحة في فيتنام هانوي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق نادين نجيم بإطلالة ساحرة وصبا مبارك تستعرض رشاقتها.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة
التالى “السيرك الأوسط” كوميديا سياسية تعود بالمسرح الخاص إلى سوريا (فيديو إرم)