أخبار عاجلة
الصحة بـ الدقهلية: "البلد فيها حاجة حلوة" -

حفيد سليمان أغا السلحدار يدشن حملة دولية للدعوة لزيارة مصر

دشن حفيد سليمان أغا السلحدار، الدكتور خالد مصطفى، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، حملته الدعائية الدولية «عشاق مصر»، لدعوة شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بما حباها الله من كنوز طبيعية، وبما تحتضنه من آثار ليس لها مثيل في العالم.

 

وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها لمركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل، أحد صروح الثقافة بجمعية مصر الجديدة، على هامش زيارته لمصر مع عائلته، وكان في استقباله الدكتور أسامة عبد الوارث مدير متحف الطفل.

 

وأكد مصطفى، على أنه أصدر تعليماته إلى كافة شركاته بالولايات المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تفعيل دعوته، وإنشاء رابطة باسم «عشاق مصر» تطوف كافة الولايات الأمريكية لدعوة شعوب العالم لزيارة مصر، على حد قوله.

 

وأشاد حفيد السلحدار، خلال جولته التفقدية لقاعات متحف الطفل، بالدور التنويري والتوعوي الذي يقوم به مركز الطفل للحضارة والإبداع في نشر الثقافة والعلوم لمختلف الطبقات والفئات العمرية بالمجتمع المصري، معربًا عن تقديره للقائمين على المتحف، وجهودهم في تحقيق رسالته وأهدافه.

 

يذكر أن الأمير سليمان أغا السلحدار كان من كبار موظفي حكومة محمد علي باشا الكبير، وخدم فى عدة مناصب حتى وصل إلى منصب السلحدار، أي المسئول عن السلاح، وكان قد أنشأ الكثير من الوكالات والمساجد من بينها مسجد وسبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار بشارع المعز لدين الله بحي الجمالية.

 

 

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حفيد سليمان أغا السلحدار يدشن حملة دولية للدعوة لزيارة مصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق مايلي سايروس وليام هيمسورث يحاربان شائعات انفصالهما بفيديو كوميدي
التالى خلال حفر طريق سريع.. اكتشاف عظام من نصف مليون سنة