10 حقائق مجنونة سوف تبهرك

واليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، تتعثر بسبب المعلومات الزائدة. كلما زاد عدد الحقائق التي نلقيها علينا ، كلما قللنا من عددنا ونذكرها. ألا تحب أن تجد طريقة لتجاوز الفوضى للوصول إلى الأشياء الجيدة حقا؟، من الممكن أن تفوت بعض الحقائق البسيطة التي تكون رائعة للغاية عندما نفكر فيها بشكل أعمق قليلاً ، فإن حجم المعلومات يدهشنا حقاً ، ويتركنا حائرين ومدهشين. بدون أي ضجة أخرى ، هنا 10 حقائق مجنونة سوف تبهرك.

10- كنت اصغر شخص في الوجود

نتوقع ردين رئيسيين لهذه الحقيقة. سيكون الأول على غرار ما يلي: “آه ، هذا رائع حقًا عندما تفكر فيه.” والثاني: “نعم ، أليس هذا واضحًا تمامًا؟” بالنسبة لأولئك الذين يقعون في الفئة الثانية ، تحليل أقرب من هذه الحقيقة قد تغير وجهة نظرك. عندما ولدت ، كنت أنت الشخص الأقل خبرة على وجه الأرض – حتى لو كان ذلك لبضع ثوان فقط. من أصل أكثر من سبعة مليارات كائن حي حاليًا (أو مع العديد من الأشخاص الذين ولدوا فيها) ، كنا جميعًا في يوم من الأيام أصغر من أي وقت مضى. وعلاوة على ذلك ، فإن هذه الظاهرة مضمونة حدوثها لكل من ولد. كل أسلافك ، جميع الرؤساء ، جميع الزعماء الدينيين – الجميع قد عايش هذا. إنها تنبع من أحد الضمنين الوحيدين في هذا العالم – أننا ولدنا وأننا سنموت. في أحد الأنواع التي يبدو أنها تحلل باستمرار ، وتحتج ، وتحتفل باختلافاتنا ، فقد أدركنا في النهاية بعض الأرضية المشتركة الحقيقية. إذا ذهبت أعمق ، هناك تطور أكثر إثارة للاهتمام حول هذه الحقيقة: عندما ولدت أقدم شخص حي ، مجموعة مختلفة تماما من الناس يعيشون على الأرض

9-  الإمبراطورية الرومانية من الإمبراطورية المصرية

معظم الناس يواجهون صعوبة في فهم اتساع الوقت ويعتبرون هاتين الإمبراطوريتين متوازيتين من حيث العمر. ولكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. بدأت الإمبراطورية الرومانية في 27 ق.م.  من ناحية أخرى ، بدأت الإمبراطورية المصرية في 3100 قبل الميلاد. الفرق بين 3100 قبل الميلاد و 27 قبل الميلاد هو 3،073 سنة! من المدهش حقًا أن نفكر في أننا اقتربنا أكثر من الألفية الأولى من الإمبراطورية الرومانية من أن يكون الرومان أول سلالة مصرية. ويبدو أن الإمبراطورية الرومانية مقارنة بالأزمنة الحالية تبدو سخيفة إلى حد كبير في التاريخ بالنسبة لمعظم الناس. إدراك أن الرومان على الأرجح يرون الإمبراطورية المصرية حتى أكثر عمقا من العمر مما يرى الغرب الحضارة الرومان أمر مذهل!

.8-فقط 5 في المئة من المحيطات قد تم اكتشافها

لعام 2018، طلبت الإدارة المركزية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي القومي الأمريكي (NOAA) التمويل من الكونغرس ميزانية تبلغ أكثر من 4 مليارات $. هذه الوكالة الفيدرالية لديها ميزانيات مماثلة في الماضي. وNOAA هي مجرد واحدة من العديد من المؤسسات بحوث المحيطات التي تدعمها الحكومة وممولة من القطاع الخاص، حتى مع كل هذه الأموال البحوث، ومعرفتنا للكون، ولدينا قدرات متقدمة السفر / الغوص، و 95 في المئة من المحيط العالمي لم يلاحظ من قبل عيون الإنسان! يشكل المحيط حوالي 71 بالمائة من عالمنا. ومع ذلك ، لم نشهد سوى 5 في المائة منها منذ بداية البحوث البحرية منذ عقود عديدة مضت. لقد أرسلنا حتى الروبوتات وعدد قليل من الناس إلى بعض أعمق نقاط المحيط. لذلك، لدينا القدرة على النزول إلى أعماق منخفضة للغاية حيث ضغط المياه سوف يجعل الانسان ينهار و يصبح الهيكل العظمي مثل الكعكة.  ومع ذلك، بعض النظريات تشير إلى أن نقاط أعمق من خندق ماريانا موجودة في المحيط العالمي. في حين أننا حققنا الكثير منذ أن كنا على هذه الأرض ، فإن هذا الواقع المحيط يثبت أن هناك الكثير من المعرفة تنتظر اكتشافها.

7- العديد من قبائل السكان الأصليين لم يكن لديهم اتصال مع المجتمع الحديث

يختار عدد كبير من القبائل الأصلية في جميع أنحاء العالم العيش مثل البدو ، تماماً مثلما فعل أسلافهم. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من هذه المجموعات لا تزال على اتصال بالعالم الخارجي لكسب المال من خلال السياحة والتجارة وشراء المزيد من الأدوات المتقدمة وغيرها من العناصر الحديثة التي تجعل حياتهم أكثر سهولة. وهكذا ، تم عزل أكثر 100 قبيلة من السكان الأصلين تمامًا عن الحضارة الحديثة! هناك حوالي 15 قبيلة معزولة في بيرو ، حوالي 77 في البرازيل ، وعدد قليل في بلدان أخرى في الأمازون ، بضع عشرات في الجزء الإندونيسي من غينيا الجديدة ، واثنين آخرين من القبائل قبالة سواحل الهند. قد يكون هناك عدد قليل في ماليزيا ووسط أفريقيا أيضًا. في بيرو ، تمنع القوانين المواطنين من المجتمع العادي من الاتصال بالشعوب الأصلية للحفاظ على سلامة كلتا المجموعتين وكذلك احترام رغبات وتقاليد القبائل. مع التواصل الحديث الهائل والفعال والسريع ، من المدهش حقًا أن العديد من القبائل لا تتواصل مع أي شخص آخر غير شعبها.

6- الأدلة على وجود الحياة فى كواكب اخرى 

يقع الكوكب الخارجي Gliese 581g على بعد 20 سنة ضوئية من الأرض. هذا هو الكوكب الأول أو كوكب خارج المجموعة الشمسية إلى جانب الأرض التي اكتشفت أن لديها الظروف المناسبة للحفاظ على الحياة.  ، بالنظر إلى انتشار ونزعة الحياة في كل مكان ، يمكن أن أقول إن فرص الحياة على هذا الكوكب هي 100 في المئة. يقول ستيفن فوغت ، أستاذ علم الفلك والفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز: “ليس لدي شك في ذلك”. يدور الكوكب في مركز المنطقة القابلة للسكن في نجمه ، حيث تكون درجات الحرارة مثالية للمحافظة على العديد من أنواع الحياة المختلفة. أكد الفلكي بول بتلر من مؤسسة كارنيجي أن هذا الكوكب الخارجي “Goldilocks” هو بالضبط الحجم الصحيح والمسافة من نجمه لاحتواء الماء السائل على سطح الكوكب

5-كل قرار تقوم به يخلق بديلا للكون

الأكوان المتوازية من المستوى 3 هي الأقل ارتباطا بشكل مباشر بنظرية الأوتار. وفقا لتفسير العوالم العديدة من فيزياء الكم ، فإن كل قرار تتخذه ، مهما كان ضئيلا ، يخلق كونا موازيا قمت فيه باتخاذ قرار مختلف. على سبيل المثال ، إذا أخذت السيارة إلى العمل ، فهناك عالم موازٍ استقلت فيه الحافلة. تحدث الأكوان المتوازية من المستوى 3 في نفس المكان والزمان مثل كوننا ، ولكن لا يمكننا إدخالها.  وهذه النظرية لها آثار غير مسبوقة. (نعم ، نحن نعلم أنها نظرية ، لكننا أدرجناها لأنها رائعة للغاية للتفكير فيها). أولاً ، هناك عدد غير محدود من الأكوان المتوازية لمحاسبة كل إجراء محتمل! هذه النظرية تثير الفكر الفلسفي الواسع. كيف تختلف هذه الأكوان عن كوننا؟ هل كانت قرارات الناس الطبيعية البسيطة ضارة لاتجاه الكون كله؟ على سبيل المثال ، هل قام شخص ما يتدلى على خلل توقف الحرب العالمية الثالثة بشكل غير مباشر؟ بعد التفكير في هذا الأمر لفترة طويلة ، يمكنك البدء في الحصول على القليل من الضوء. نعم ، يمكن أن يكون هناك عالم بديل حيث تزوجت زوجتك شخصًا آخر وكان سعيدًا بذلك. إن حجم هذه النظرية يجعلنا نتخلى عن “نجاح باهر” مذهل. وتشير هذه النظرية إلى أن كل قرار يحسب حقاً

4-حوالي 1 من كل 200 رجل هم أحفاد جنكيز خان مباشرة

عندما نقول إن ما يقرب من 1 من كل 200 رجل هم أحفاد جنكيز خان (1162-1227) ، فإننا نتحدث عن رجال يحملون نفس الكروموسوم Y كنسل بدأ في منغوليا منذ 1000 عام (ربما مع الجد الأكبر). على الرغم من أنه لا يمكننا تأكيد رقم دقيق ، إلا أن التقديرات تختلف من حوالي 16 إلى 19 مليون رجل على الأرض وهم ينحدرون مباشرة من حاكم المغول السيئ السمعة. قام العلماء بتتبع العلامات الجينية ذات الصلة إلى نقطة المنشأ لإجراء هذا التقييم. بالطبع ، لا يمكن أن يكونوا متأكدين بنسبة مئة في المئة ما لم يجد أحدهم قبر جنكيز خان ويستخرج الحمض النووي الخاص به.  ومع ذلك ، فمن المنطقي أن جنكيز خان سيكون له هذا العدد الكبير من الأحفاد الحديثين. وعادة ما اغتصب العديد من النساء في منطقة كان قد احتلها للتو. (لقد فعل جيشه الشيء نفسه). من المدهش أن نفكر أن حاكمًا واحدًا طموحًا متعطشًا للسلطة هو المسؤول عن حياة ما لا يقل عن 16 مليون رجل اليوم ، على الرغم من أن ذلك لم يكن جزءًا من أهدافه أو تطلعاته عندما كان على قيد الحياة (بقدر ما نعرف).

3-البشر كانوا فقط 0.004 في المائة من وجود الأرض

البشر موجودون على الأرض منذ حوالي 200000 سنة. يبلغ عمر الأرض 4.54 مليار سنة. في الخلاصة ، كان البشر حول حوالي 0.004 في المئة من وجود الأرض.  هذه حقيقة غير عادية . نعم ، هذا منطقي ، لكنه لا يزال مذهلاً حقًا. لم نكن حتى حول الجزء الأفضل من 1 في المائة من وجود الأرض ، ولكن تاريخنا كأنواع يبدو واسعًا جدًا بالنسبة إلينا حاليًا. علاوة على ذلك ، تم إنجاز معظم تقدم البشرية في إطار زمني أصغر – حوالي 000 10 سنة!

2-قد لا يزال الديناصورات هنا اليوم

ووفقاً للوثائقي الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ، وموقع إضراب الكويكب هو ما جعل التأثير مميتًا لمعظم الحياة على الأرض في ذلك الوقت. ضرب الكويكب المياه الضحلة حول شبه جزيرة يوكاتان ، التي ولدت سحابة ضخمة من الكبريت بسبب ترسبات الجبس الكامنة. أدت هذه السحابة إلى الشتاء العالمي الذي قتل ثلاثة أرباع الحياة على الأرض في ذلك الوقت ، بما في ذلك الديناصورات “التأثير في المحيطات الأطلنطية أو المحيط الهادئ القريبة كان يعني صخرة أقل تبخيرًا – بما في ذلك الجبس القاتل. “كان من الممكن أن تكون السحابة أقل كثافة ، وما زال بإمكان ضوء الشمس الوصول إلى سطح الكوكب ، مما يعني أنه قد تم تجنب ما حدث بعد ذلك” ، هذا ما أوضحه مقدم البرنامج الوثائقي “بن غارود”

1-بعض اليابسة على الأرض لم يتم استكشافها من قبل البشر في المجتمع الحديث

على الرغم من أن الأرض تشكل أقل من 30 في المائة من كوكبنا ، ولم تكن وسائل النقل على هذا القدر من الفعالية ، لا تزال هناك مناطق للأرض ومناطق برية لم يكتشفها البشر في المجتمع الحديث. وأشهرها هو فالي دو جافاري ، البرازيل. يحتوي على 14 من قبائل الأمازون غير الملتصقة مع ما يقدر ب 2000 شخص. إن نمط حياة البدو الرحل للسكان محمي بموجب اللوائح الحكومية. وهناك منطقة أخرى غير معروفة هي جبال النجوم في بابوا غينيا الجديدة. يقع هذا القطاع المعزول في المنطقة الغربية من البلاد حيث يقع جدار هيندنبورغ. جدار هيندنبورغ عبارة عن شبكة من هضاب الحجر الجيري التي يزيد ارتفاعها عن 1.6 كيلومتر (1 ميل). يحتوي الجدار الذي يبلغ طوله 48 كيلومتراً (30 ميل) على نظم إيكولوجية لم يمسها تقريباً. وجدت دراسة استقصائية للمنطقة أن هناك 109 1 نوعا من الحيوانات والنباتات ، كان ما يقرب من 100 منها غير مكتشفة في السابق.

المصدر : نجوم مصرية

السابق فك رموز لفافة يرجع عمرها لـ 2000 عام من قبل الخبراء
التالى طبيب يزرع جراحيا مجوهرات على شكل قلب في مقلة العين