أخبار عاجلة
ضعف المياه بأحياء في الشيخ زايد و6 أكتوبر -

طبيب يزرع جراحيا مجوهرات على شكل قلب في مقلة العين

الجراح ايميل تشين

قام “إميل تشين” بتصوير ومشاركة مقطع فيديو له أثناء إجراء عملية اضافة مجوهرات دقيقة لمقلة العين، هاته العملية التي تمارس لأهداف تجميلية فقط تطلبت إدخال قلب بلاتيني بعرض 3 مم ملم في مقلة المريض، في مصحة بارك أفنيو لاسيك للجراحة، بنيويورك. وقال إن العملية التي تستغرق خمس دقائق هي خالية من الألم ولا تستغرق سوى ثلاثة أيام للشفاء بعد أختام الملتحمة. فبعد ثلاثة أيام الأولى، لا يشعر المريض بالجوهرة التي تكون أقل من 1 مم تحت الطبقة الخارجية للعين، حيث يتم تلميعها بعناية وصقلها لتتوافق مع الشكل الطبيعي للعين.

يبدأ الدكتور العملية بأعطاء المريض مخدرًا موضعيًا وتعقيم سطح مقلة العين، مع وضع فجوة تحت الغشاء الخارجي للمقلة والذي ستوضع فيه الجوهرة. حيث يقوم الطبيب بتقطيع شق صغير بعرض 3 ملم، مع قطع بضع أجزاء من داخل الفجوة كي توضع الجوهرة.

ويصر الطبيب، الذي يمتلك 20 سنة من الخبرة، على أنه من المستحيل تقريبًا الحصول على رد فعل تحسسي تجاه الجوهرة، حيث أن الجسم قادر على قبول هذا التعديل الطبي من المعدن.

وتقدم الجراحة أشكالًا مختلفة من المجوهرات، مثل القلوب والنجوم، ويمكن أيضًا إزالتها من خلال إجراء يستغرق حوالي خمس دقائق اخرى. لكن مازال غير معروف اذا كانت لهذه العملية أي أعراض على صحة العين والجسد, خاصة وانه يتم قطع أجزاء من اضعف عضو في جسم الانسان والغير قابل للشفاء في حال حدوث مشاكل.

وقال الدكتور تشين: “هذه جراحة تجميلية بحتة. ولا يوجد سوى شخصين أو ثلاثة أشخاص في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية الذين خضعوا لها.

وأضاف “ليست مطلوبة على نطاق واسع وأنا أؤدي أقل من عملية جراحية واحدة في السنة، أي شخص في السنة من أصل عدد سكان أكثر من 325 مليون نسمة. و تم تطوير مجوهرات العيون لأول مرة في هولندا منذ أكثر من عقد من الزمان، وتم زرعها بنجاح في مئات المرضى في أوروبا دون حدوث مضاعفات كبيرة أو حدث ضار.”

التعليقات

المصدر : نجوم مصرية

السابق وزيرة الثقافة: "القومي للمسرح" حصاد عام كامل من الإبداع المصري
التالى إليسا قدمت 16 أغنية في ألبومها الجديد.. مطربون لديهم غزارة إنتاجية