أخبار عاجلة

قصائد محمد بن راشد في أعمال فنية

قصائد محمد بن راشد في أعمال فنية
قصائد محمد بن راشد في أعمال فنية

قدمت الفنانة نرجس نورالدين، مجموعة من قصائد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مكتوبة بالستانلس ستيل، بخط الجلي الديواني في عمل فني، يرقى إلى المعاني التي تحملها الكلمات، وما فيها من سمو وقوة وحكمة، حسب صحيفة الإمارات اليوم. وتعرض نور الدين ما يقارب الـ17 عملاً فنياً، في أبراج سنترال بارك، في دبي، وصُممت ونُفذت بمادة صلبة، لتجعل المشاهد يقف أمام تزاوج الصلابة والليونة، بين الوسائط الفنية المستخدمة من جهة، والخط والتواءات الحروف من جهة أخرى.

واختارت الخطاطة نورالدين مجموعة من أبيات الشعر من قصائد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نظراً للمعاني التي تحملها الكلمات، والجمال الذي تنطوي عليه، إلى جانب الصبغة الإماراتية التي تُحبّ أن توجدها في عملها، وتقول: "الملمح المحلي يوجد من خلال النص، إذ يتم وضعه في إطار بصري يجعل اللوحة تأخذ هوية واضحة، ما يعني أنه ليس بالضرورة أن يكون العمل عالمي الصبغة".
.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قصائد محمد بن راشد في أعمال فنية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق أفضل 5 مدن ملاهي في كوالالمبور
التالى حبيب الصايغ ووزير الثقافة العراقي يبحثان العلاقات والتطورات الثقافية