موقع ألماني من العصور الوسطى ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي

موقع ألماني من العصور الوسطى ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي
موقع ألماني من العصور الوسطى ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي

أدرجت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة التربية والعلم والثقافة (يونيسكو) المنعقدة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة مواقع جديدة في قائمة التراث الثقافي العالمي، منها موقع ألماني من العصور الوسطى وهو موقع هيديبى ودانيفيرك. وقالت اللجنة السبت خلال اجتماعها برئاسة الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة إنها ترى في هذا الموقع أثرا فريدا لذلك العصر، وتستمر اللجنة في النظر بالترشيحات الجديدة حتى أول شهر يوليو (تموز) المقبل.

ويحتوي موقع هيديبي الأثري على بقايا مجمع تجاري أو مدينة تجارية، ومنها مثلاً: آثار لشوارع ومباني ومدافن وميناء يعود جميعها للألفية الأولى وبدايات الألفية الثانية من تاريخنا، ويحيط بالموقع جزء من خط دانيفيرك الحدودي الدفاعي الذي يعبر مضيق شليزفيج الذي يفصل شبه جزيرة يوتلاند عن أوروبا القارية.

كما أضافت اللجنة موقعا دنماركياً فى قائمة التراث العالمي وهو أراضي "أيسيفيسوت-نيبيسات" الواقعة بين البحر والجليد والتي تستخدمها قبائل الإنويت للصيد (الدنمارك).

ويوجد هذا الموقع شمال القطب الشمالي وتحديداً في الجزء الأوسط غرب جرينلاند، ويحتوي على آثار تجسّد 4200 عاماً من تاريخ البشرية.إذ ساهم السكان الذين تعاقبوا على المكان في تشكيل منظر ثقافي قائم على صيد الحيوانات البحرية والبرية، وأنماط الهجرة الموسمية وتراثاً ثقافيّاً غير مادياً غنياً وبحالة جيدة، ويرتبط على نحو خاص بالمناخ والملاحة والطب.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي حتى الرابع من يوليو الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موقع ألماني من العصور الوسطى ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق تفسير حلم نساء يرتدون أحمر
التالى إثيوبي يعثر على أسرته في إريتريا بعد عقدين من الفراق