أخبار عاجلة
مصر تترأس لجنة الصياغة الخاصة ببيان "القدس" -

الأنبا دانيال: «السيدة العذراء» هى رحلة الفصل فى العائلة المقدسة

رحب الأنبا دانيال أسقف المعادى وسكرتير المجمع المقدس، بقداسة البابا تواضروس الثانى، خلال احتفالية مسار العائلة المقدسة.

وقال الأنبا دانيال فى بداية كلمته للوزراء والسفراء: "أرحب بكم اليوم فى هذه البقعة بالأرض المصرية التى تفصل بين مصر السفلى والعليا على حسب التوصيف القديم لنهر النيل الخالد، الذى ينحدر من الجنوب للشمال".

وأضاف "لقد كانت كنيسة السيدة العذراء هى رحلة الفصل فى العائلة المقدسة، وإذا كان أجدادنا الفراعنة قد عبدوا عن جهل الله الواحد فى صور تماثيل وحيوانات وأشكال من الطبيعة، فإن مسيرة السيد المسيح فى ربوع مصر أسقطت هذه الأصنام بداية لعصر جديد بالإيمان بالله الحقيقى فى صورته الروحية"، منوها "إذا كان هذا النهر يحمل الخير للساكنين حوله فإن مسيرة العائلة المقدسة قد حملت حياة الإيمان الحقيقى لكل من استقبلها بالترحاب".

وأكد أسقف المعادى، أن بركة هذه الرحلة تتجدد الآن بعناية جادة من الجمعيات والأفراد المهتمين بالمسار.

وتابع "أشكر السادة الحضور وباسم الكنيسة وباسم قداسة البابا أشكر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أوصانا بالاستفادة السياحية من هذه الزيارة التاريخية، وأشكر السادة السفراء لحضورهم، وأن يحققوا السعى الجاد لبابا روما الذى اعتبر مسار العائلة المقدسة مركزا للتبرك الروحى".

أما عن الكنيسة المصرية، فأكد أسقف المعادى أن قداسة البابا على وعى كامل باحتياجات بلاده الاقتصادية، وقد حضر جميع الاحتفالات لهذه الغاية هذا العام، دعًما للاقتصاد المصرى، موضحا أن "الكنيسة دائما تقف خلف الشعب المصرى العظيم مساندة للدولة فى مشروعاتها المفيدة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأنبا دانيال: «السيدة العذراء» هى رحلة الفصل فى العائلة المقدسة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق 13 صورة ترصد عقد قران الفنان الشاب حفيد كمال الشناوي
التالى ماجد المصري يطلب مساعدة جمهوره للتخلص من منتحل شخصيته