أخبار عاجلة
«قطع رأس الأفعى» تقترب من معقل زعيم الحوثيين -
هيئة تنظيم الكهرباء تبت في 5 آلاف شكوى -

في هذا البلد الشوارع تشحن السيارات خلال سيرها

في هذا البلد الشوارع تشحن السيارات خلال سيرها
في هذا البلد الشوارع تشحن السيارات خلال سيرها

وإليكم تفاصيل الخبر

في هذا البلد الشوارع تشحن السيارات خلال سيرها

نقلة جديدة تتجه إليها السويد في عالم الطرق والطاقة، حيث تعمل السويد في الوقت الراهن على اختبار طرق تزود السيارات الكهربائية بالشحن الكهربائي أثناء سيرها، وذلك كي يمكن للسيارات الاتصال بسكة حديدية مثبتة في الطريق.

وتهدف السويد من تلك الخطوة الأولى من نوعها في العالم لتوفير بديلًا للوقود مثل الغاز والبنزين، فيما تنوي إنتاج أكبر عدد من السيارات التي تعمل بالكهرباء خلال الفترة المقبلة، بحسب ما أوردت "العربية".

فيما يعتبر مشروع الطريق المكهرب ضمن عدد كبير من المشروعات التي تقوم على إنشائها إدارة النقل السويدية، لإحداث طفرة في الطرق والمواصلات تعود على البلد بالمنفعة، وقد أطلق على المشروع eRoadArlanda ويتم نقل الكهرباء فيه للسيارات عبر ذراع متحركة ترتبط بالمسارات المدمجة في منتصف الطريق.

ويعمل ذلك الطريق من خلال اقتراب السيارات من المسار المدمج، يفي حين يقوم مستشعر من السيارة أو الشاحنة بالكشف عن القضيب المكهرب ويخفض الذراع المنقولة من أسفل السيارة ليدخلها في السكة الحديدية، فيما تم تصميم الذراع لتكون مرنة، وتوفر للسيارة أو الشاحنة حرية الحركة حول الطريق دون الفصل بين الاثنين ما يعيق عملية الشحن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في هذا البلد الشوارع تشحن السيارات خلال سيرها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق ثعبان يبتلع غزالًا فى 3 دقائق فقط.. فيديو
التالى عمرو أديب يستطلع آراء متابعيه حول زواج شيري عادل من معز مسعود