أخبار عاجلة
مشايخ قبائل صعدة يكشفون ل«الجزيرة»: -
تواصل الاحتجاجات في مدن جنوب العراق -
فيديو.. أهداف نجوم برشلونة فى لوس أنجلس -
???? كورتوا .. صداع جديد في رأس لوبيتيجي -
???? تياجو يرغب في العودة لبرشلونة -

الاختلافات بين عملة البيتكوين و عملة الريبل

الاختلافات بين عملة البيتكوين و عملة الريبل
الاختلافات بين عملة البيتكوين و عملة الريبل

الاختلافات بين عملة البيتكوين و عملة الريبل

esraa hassan

الكثير منا يعرف تلك العملات الرقمية التي يتم تداولها على الانترنت ، و قبل البدء في تداول هذه العملات لابد من تفهم طبيعة الاختلافات ، و كذلك أفضل هذه العملات التي يمكن تداولها.

ما هو ريبل؟
– تم إصدار هذه العملة في عام 2012 ، و كانت تعتمد على نظام تسوية إجمالي في الوقت الفعلي (RTGS) ، و هذه العملة تقارن سجلات المعاملات باستمرار ، و لا تعتمد عملة الريبل Ripple على الطاقة و الحساب المكثف لإثبات العمل الذي تستخدمه عملة بيتكوين Bitcoin ، و تعتمد عملة الريبل Ripple على قاعدة بيانات عامة مشتركة تستخدم عملية توافق الآراء بين تلك الخوادم التي تحقق من صلاحيتها لضمان السلامة ، و يقصد بالبروتوكول الخاص بهذه العملة تمكين التحويل الفوري و المباشر للأموال بين طرفين ،كما يمكن تبادل أي نوع من العملات من خلال منصات هذه العملة.

ما هو البيتكوين ؟
و هذه العملة هي أحد العملات المعماة ، و هي نظام دفع معروف تماما مثل العملات الورقية المعروفة مثل الدولار و اليورو و غيرها ، و لكن هذه العملة هي عملة الكترونية بشكل كامل لا أصل لها على أرض الواقع ، كما أن هذه العملة هي أول عملة لا مركزية رقمية يتم تداولها الكترونيا ، و كذلك هذه العملة يتم الاعتماد عليها من خلال نظام التشفير ، كما أن تداول هذه العملة يعتمد على نظام الكتل أو ما يعرف باسم التعدين ، و قد كان أول إطلاق لهذه العملة في عام 2009 ، و يتم تداولها من خلال عدد كبير من المحافظ المخصصة لها و كذلك عدد من منصات التداول المعروفة .

اختلافات عملة الريبل و البيتكوين
– هناك العديد من الخوادم التي أثبتت صلاحيتها و آلية التوافق التي تميل إلى قيادة الناس إلى مجرد افتراض أن عملة الريبل Ripple هي تقنية مبنية على البلوكتشين blockchain ، في حين أنها موجهة إلى توافق الآراء ، إلا أن عملة الريبل Ripple لا تعتمد على نظام الكتل ، و يستخدم Ripple HashTree لتلخيص البيانات في قيمة واحدة يتم مقارنتها عبر خوادم التحقق الخاصة بها لتوفير توافق في الآراء.

– يبدو أن المحافظ التي يمكن من خلالها تداول عملة الريبل Ripple ، كما أن هذه العملة يتم تداولها من خلال المؤسسات كذلك الأشخاص ، و من أهم مميزات هذه العملة إمكانية نقل الكثير من الأموال حول العالم بأسرع وقت ممكن ، حيث أن وقت الحجب لا يتعدى دقائق على عكس عملة البيتكوين التي قد تتطلب وقت أكثر طولا .

– من أهم ما يميز عملة الريبل أيضا ، أنها عملة مستقرة نسبيا ، و ذلك منذ صدورها ، كما أنها قادرة على التعامل من خلال حوالي 1500 معاملة في الثانية (tps) و تم تحديثها لتكون قادرة على الوصول إلى مستويات الفيزا و كروت الإئتمان المختلفة من 50،000 معاملة في الثانية ، و بالمقارنة مع البيتكوين فتعتبر عملة البيتكوين أكثر استقرار و لكنها أكثر بطءا.

– من بين الاختلافات المعروفة أيضا أن عملة البيتكوين تتوفر منها العديد من منصات التداول ، و كذلك العديد من المحافظ ، و هذا الأمر يتيح التداول بشكل جيد بين مختلف المتداولين ، و ذلك على عكس عملة الريبل التي تقل عدد المنصات و المحافظ الخاصة بها و هذا يجعل تداولها يبدو أقل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاختلافات بين عملة البيتكوين و عملة الريبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق كيفن فيج: الجزء الأخير من "Avengers" يشابه "Return of the Jedi"
التالى فيديو| حكم من لا يُصلى سنن الصلوات الخمس