أخبار عاجلة

مدينة كورسك الروسية بالصور

مدينة كورسك الروسية بالصور

ايمان محمود

مدينة كورسك : هي أحد المدن الروسية، وهي عاصمة منطقة كورسك وتقع في الجزء الغربي من وسط روسيا ، على بعد 530 كم جنوب موسكو، وهي مركز ثقافي وديني مهم في روسيا، وتحتوي على عدد من المراكز العلمية والتعليمية، ومحور للسكك الحديدية والطرق السريعة، ويبلغ عدد سكان كورسك حوالي 435،000  حسب تعداد 2015، وتبلغ مساحة المدينة حوالي191 كيلومتر مربع.

أهم المعالم السياحية لمدينة كورسك :
دير زنامينسكي : تأسس دير زنامينسكي في عام 1612 بعد رفع الحصار البولندي على مدينة  كورسك، وقد وفا المدافعين ضد المدينة ببناء دير إذا ظلوا على قيد الحياه، وكان الدير قد كُرس في الأصل إلى ميلاد العذراء مريم ، ولكن من عام 1618 تم إعادة تكريم الدير إلى السيدة زنامينسكي، وفي منتصف القرن السابع عشر تم استبدال كنائس الدير بنسخ حجرية، وظلت قائمة حتى القرن التاسع عشر عندما أعيد بناؤها بسبب التخريب الذي حدث فيهان وتم إغلاق الدير في عام 1920، ثم أعيد فتحه في عام 1993.

– مجمع فيكتوري ميموريال : يقع بالقرب من الطريق الشمالي من المدينة، وهو عبارة مجمع تذكاري مخصص للنصر في معركة Kursk Salient، وتم افتتاح المجمع في عام 1998 بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسون للمعركة، ويحتوي المجمع على معدات عسكرية تعود إلى ذلك العصر، وتضم قبر جندي مجهول.

– كنيسة القديس جورج : اكتمل بناء الكنسية عام 2008، وتأخذ الكنيسة شكل برج جرسي يبلغ ارتفاعه حوالي 47 متر وهو مغطى بقبة ذهبية مزينة من الداخل بجدارية ملونة، وهو بمثابة نصب تذكاري لأولئك الذين سقطوا في المعركة، وتم تسجيل أسمائهم على أعمدة من الرخام داخل الكنيسة.

– قوس النصر :  تقرر في الخمسينات بناء نصب تذكاري للفوز في كورسك سالنت، إلا أن العمل على قوس النصر بدأ في النصب التذكاري في عام 1997 وتم الانتهاء منه في عام 2000، والنصب التذكاري يأخذ شكل قوس طوله 24 مترا، ويوجد على قاعدة القوس أربعة تماثيل لجنود من عصور مختلفة، في حين توج القوس مع تمثال للقديس جورج .

– نصب المشير جورجي تشوخوف : هناك العديد من الصب التذكارية في المدينة، ويقع النصب التذكاري للمشير جورجي تشوخوف في المجمع وهو قائد جميع القوات في جنوب مدينةكورسك، وخلال الحرب العالمية الثانية شارك في العديد من المعارك، قاد في نهاية المطاف الجبهة البيلاروسية الأولى في معركة برلين والتي أسفرت عن هزيمة ألمانيا ونهاية الحرب في أوروبا.

– مدينة المسلة العسكرية النموذجية : تقع في شارع النصر حيث يمتد من خارج مبنى الإدارة لمنطقة أوريول في أوليتسا سالتيكوفا جسترينا، وتم انشاء مدينة المسلة العسكرية النموذجية لإحياء ذكرى أوريول وتم منحها مركزًا للمدينة  في عام 2007، ويقع على بعد أمتار قليلة منها تمثال نصفي للجنرال ألكساندر جورباتوف.

– الكاتدرائية الأيبيرية: تعتبر من المعالم الأكثر شهرة في مدينة كورسك وتقع في الساحة الحمراء، وقد تأسست الكاتدرائية في عام 1680 بناء على أوامر القيصر Alexis، وفي بداية القرن التاسع عشر أصبحت الكاتدرائية مهدمة مما أدى إلى ازالتها وبناء المبنى الحالى في الفترة ما بين عامي 1815 و 1826 وبنيت على النمط الكلاسيكي، وتحتوي علة قبة مركزية ضخمة وأربعة قباب ركنية صغيرة وزينت الواجهة بالأعمدة ويحتوي المبنى أيضًا على برج الجرس، في عام 1898 أصيبت الكاتدرائية بأضرار بالغة، ثم أُغلقت في ثلاثينيات القرن العشرين ، وعادت إلى الكنيسة الأرثوذكسية في عام 1992.

 – كنيسة القيامة : هي كنيسة ذات قبة واحدة مزينة بشكل جميل، وتم بنائها في عام 1875 لتحل محل الكنيسة الخشبية القديمة التي تم هدمها في عام 1788 كجزء من خطة بناء المدينة الجديدة، وفي عام 1923 تم إغلاق الكنيسة واستخدامها كمصنع ومستودع، ثم عادت إلى الكنيسة الأرثوذكسية في عام 1997.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدينة كورسك الروسية بالصور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق كيف ربطت الإمارات العرب بأدب الصين؟
التالى رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد بقاء ديشامب حتى 2020