موضوع تعبير عن أهمية الماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الماء هو أهم عنصر في الحياة، لو تحدثنا عن الماء فإنها ذات أهمية حيوية للإنسان ، وكذلك بالنسبة لبقية الحيوانات والكائنات الحية التي ترافقنا على كوكب الأرض .

محتويات

موضوع تعبير عن المياه

من المعروف ان نسبة المياه المتواجدة على سطح الكوكب هي ما يقرب من 70 % من اجمالي مساحة الكوكب ، والغريب ايضا ان جسمنا يحتوى على 70 % من السوائل ، فان دل هذا فانه يدل على مدى ابداع الخالق في تناسق النسب ، وحتمية قوله تعالى وخلقنا من الماء كل شيء حي ، لتتعانق الاية الكريمة مع نسب ومعادلات كونية وجسدية في غاية الاهمية ، والبشر يحتاج إلى الكثير من المياه الصالحة للشرب لوجوده وبقائه على قيد الحياة .

ولكن ليس اي ماء يصلح للشراب بل سوف تحتاج فقط بضع لترات من الماء يوميا لتكمل الحياة بشكل طبيعي وامن ، والنباتات نفس الامر مع اختلاف الكميات بين كل نبات واخر ، فكل نبات ياخذ من الماء ما يريد ، فهناك نباتات تريد المياه بشكل وافر مثل الارز والزراعات من الخضروات والفاكهة ، وهناك من النباتات من يتحمل قسوة المياه وقلتها مثل الصبار والاعشاب .

لو لاحظنا مما قلناه اعلاه فسوف نجد ان المياه هي اساس الحياة وهي سر الحياة ، اي ان اهميتها لا تقل تماما عن اهمية الهواء الذي نتنفسه ، فما قيمة الهواء ولا يوجد مياه ، فسوف تتوقف الحياة ايضا ، اذن المياه لها ضرورة قصوى لتكملة الحياة للانسان والحيوان وكذلك للنباتات .

مشاكل تحيط بعنصر المياه على الكوكب

المشكلة في ان الانسان يميل إلى إساءة استخدام هذا العنصر الغني بالثروات ، والذي اذا انقطع انقطعت معه الحياة للانسان و وكذلك على بقية سكان الأرض من حيوانات ونباتات ، تثبت الدراسات ان مع الاستهلاك الغير محسوب للمياه في المستقبل ، قد تؤدي المشكلة الى مشكلة كبرى للعالم ككل ، وهذا لان المياه التي على سطح الارض .

بالرغم من انها كبيرة وكثيرة للغاية وكما قلنا انه تصل الى ثلثي مساحة الارض ، ولكن المشكلة في ان هذه المياه ليست جميعها صالح للاستخدام الادمي والحيواني والنباتي ، وهذا نظرا للمولحة الكبرى بها ، وكذلك لعدم جاهزيتها للاستخدام بشكل عام .

علاوة على ان المياه ليست فقط مهمة كمورد حيوي ولكن أيضا تعد كمورد اقتصادي وصناعي ، لأنها تستخدم في الأنشطة الصناعية التي لا تعد ولا تحصى ، ومع موجود اي خلل في النظام المائي ، بالتالي سوف تقف معاها الكثير من الصناعات والانشطة ، وهذا امر في غاية الخطورة

اهمية المياه للانسان

1- يساعدة في خلق اللعاب
2 – ينظم درجة حرارة الجسم.

3 – يحمي الأنسجة والحبل الشوكي والمفاصل.
4 – المساعدة في القضاء على النفايات من خلال العرق والتبول والتغوط.

5 – يساهم في تحسين الأداء البدني الذي يؤثر على القوة والقدرة والتحمل.
6 – له دور قوي في القضاء على الامساك وخاصة الامساك المزمن .

7 – يساعد على الهضم ، مما يجعل الاستفادة القصوى من المواد الغذائية في الطعام.
8 – يساعد في انقاص الوزن.

9 – يحسن الدورة الدموية والنقل السليم للأكسجين.
10- يمنع أمراض الرئة أو مشاكل التنفس مثل الربو وكذلك ارتفاع ضغط الدم وايضا مشاكل العدوى في المسالك البولية.

11 – ينشط عملية الأيض ويساعد في تنظيم طاقة الجسم.
12 – يتيح الوظيفة الإدراكية الصحيحة سواء في الذاكرة أو في حالة التنبيه.

13 – يعطي بشرة مشرقة ورطبة. من أفضل المرتبطات الطبيعية وهو افضل من استخدام كريمات الصيدلية.
14 – يمنع الجفاف والمشاكل التي تترتب عليها ، مثل الفشل الكلوي أو النوبا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موضوع تعبير عن أهمية الماء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج