أخبار عاجلة
200 ألف مستفيد من خيارات الإسكان في 2019 -
ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإرهابي في نيروبي -

تعرف على كيفية صلاة "الحاجة" ودعائها

تعرف على كيفية صلاة "الحاجة" ودعائها
تعرف على كيفية صلاة "الحاجة" ودعائها

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعرف على كيفية صلاة "الحاجة" ودعائها

ورد إلى مجمع البحوث الإسلامية سؤال عن كيفية أداء صلاة الحاجة، وأوضحت لجنة الفتوى بالمجمع عبر صفحته على "فيسبوك" أنَّه ذهب كثيرًا من أهل العلم إلى مشروعية صلاة الحاجة.

فقد روى أحمد بسند صحيح عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "من توضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين يتمهما أعطاه الله ما سأل معجلًا أو مؤخر".

وأخرج الترمذي عند عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم "من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ وليُحسن الوضوء، وليصلّ ركعتين، ثم ليُثن على الله، وليُصلِّ على النبي صلّى الله عليه وسلم".

وتابعت لجنة الفتوى " ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته ، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

وقد يهمك ايضًا: 

مجمع البحوث الإسلامية يُوضّح حُكم النوم على جنابة حتى الصباح

البحوث الإسلامية توضّح حكم استيلاء المرأة على كل محتويات المنزل عند وفاة الزوج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على كيفية صلاة "الحاجة" ودعائها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق لمستخدمي آيفون فقط .. خاصية تحميكم من الإزعاج
التالى موجة انتقادات لاذعة لفاشونيستا كويتية بسبب أحمر شفاه