مخطط سعودي للاستفادة من السواحل اليمنية لتوجيه ضربة موجعة لإيران

مخطط سعودي للاستفادة من السواحل اليمنية لتوجيه ضربة موجعة لإيران
مخطط سعودي للاستفادة من السواحل اليمنية لتوجيه ضربة موجعة لإيران

وإليكم تفاصيل الخبر مخطط سعودي للاستفادة من السواحل اليمنية لتوجيه ضربة موجعة لإيران

كشفت صحيفة " الجزيرة السعودية عن مخطط يقوده ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان للاستفادة من السواحل اليمنية تجاوز عقبة مضيق هرمز التي حاولت إيران أن تجعله شبكة الملاحة الاقتصادية الوحيدة لدول الخليج العربي.

واوضحت الصحيفة ان جولة ولي العهد إلى باكستان والهند والصين وتوقيع السعودية مع باكستان الأحد الماضي ( 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية بـ 20 مليار دولار) هي بداية كسر طوق إيران على الخليج العربي، وكسر احتكار مضيق هرمز.

وأشارت الصحيفة في مقال نشرته قي عددها الصادر اليوم الاربعاء بعنوان // قطار التنمية السعودي في الشرق الأوسط // للدكتور عبد العزيز الجار الله ان كسر هذا الاحتكار سيتم عبر الإمارات وعمان واليمن وباب المندب وخليج عدن والسواحل اليمنية الواقعة على بحر العرب للوصول إلى ميناء جوادر الباكستاني في بحر العرب، ومنه إلى الصين واليابان والهند، وبذلك يتم تجاوز عقبة مضيق هرمز التي حاولت إيران أن تجعله شبكة الملاحة الاقتصادية الوحيدة لدول الخليج العربي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مخطط سعودي للاستفادة من السواحل اليمنية لتوجيه ضربة موجعة لإيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

السابق معلومات هامة عن ” محمية العرين “
التالى حقيقة نهر العسل الذي عثر عليه في دوعن بحضرموت