أخبار عاجلة
9 حفلات متنوعة بمهرجان "حكاوي الجاز" -
New Zealand bans semi-automatic and assault rifles -
Dh10,000 fine for selling 'dangerous' animals in UAE -
New AirPods now with wireless charging, hands-free Siri -
EU fines Google $1.7 billion for unfair online ad rules -
Is social media making us dumb and dumberer? -
UAE banks suspend debit, credit cards of select customers -
Nirav Modi’s bail rejected, to remain in custody until March 29 -
Brexit delayed: Theresa May requests three-month extension -

نتيجة لمقاطع صوتيه لهم ...اعتقال 5 يمنيين في السعودية

نتيجة لمقاطع صوتيه لهم ...اعتقال 5 يمنيين في السعودية
نتيجة لمقاطع صوتيه لهم ...اعتقال 5 يمنيين في السعودية

وإليكم تفاصيل الخبر نتيجة لمقاطع صوتيه لهم ...اعتقال 5 يمنيين في السعودية

أكدت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية، اليوم الأربعاء، إنها أوقفت خمسة وافدين في جريمة تستر تجاري كشفت عنها مقاطع صوتية تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وأثارت ردود فعل غاضبة لدى المدونين السعوديين.

وذكرت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع ”تويتر “ ”وزارة التجارة والاستثمار تضبط 5 عمالة مخالفين في أبها بجريمة التستر التجاري بعد تداول مقاطع صوتية تحمل تجاوزات لإدارتهم منشأة تجارية في أبها واستدعاء كفيلهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة“.

ويُسمع في المقاطع الصوتية وافد يمني كما بدا من لهجته، وهو يوجه عاملين لديه من جنسيته، لمتابعة عمل موظفات سعوديات يعملن لديه في محلات بيع الملابس النسائية في مدينة أبها بمنطقة عسير.

ويوصي الوافد اليمني في التسجيلات، مواطنيه بتعليم الموظفات السعوديات طريقة التحايل على أنظمة وزارة العمل التي تقصر العمل في قطاع بيع الملابس النسائية على السعوديين فقط، وتشترط توفير تأمين طبي للعاملات فيه وشروط أخرى لا تتحقق في المحلات التي يديرها الوافد اليمني.

وتسببت التسجيلات وفقا لموقع إرم بموجة غضب واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، ودعوات لوزارتي التجارة والعمل، لتحديد هوية بطل التسجيل ومواطنيه ومحاسبتهم على مخالفتهم للأنظمة.

وقطاع بيع الملابس النسائية مقصور على السعوديين فقط، لكن وافدين أجانب من مختلف الجنسيات يتحايلون على القوانين مستعينين بمواطنين سعوديين فيما يعرف بالتستر التجاري المخالف للأنظمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نتيجة لمقاطع صوتيه لهم ...اعتقال 5 يمنيين في السعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

التالى اخر تحديثات اسعار صرف العملات في ختام يوم الاثنين 18 مارس 2019م