باحث إيطالي يكشف مفاجأة غريبة عن الهرم الأكبر

باحث إيطالي يكشف مفاجأة غريبة عن الهرم الأكبر
باحث إيطالي يكشف مفاجأة غريبة عن الهرم الأكبر

اليكم تفاصيل هذا الخبر باحث إيطالي يكشف مفاجأة غريبة عن الهرم الأكبر

يعتقد عالِم الآثار الفلكي الإيطالي غيليو ماغلي، من جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو (وليتكنيك دي ميلانو)، بأن هرم خوفو يضم غرفة سرية، بداخلها عرش منحوت من حجر نيزكي، وذلك وفقا إلى ما نشرته صحيفة "أكسبريس" البريطانية.

وتوصل ماغلي إلى هذا بعد تحليل النصوص الدينية القديمة المنحوتة على جدران الهرم التي تعود إلى عام 2400 قبل الميلاد، واكتُشفت الغرفة السرية التي يتحدث عنها العالم في 2017، وتقع أعلى الرواق الكبير داخل الهرم، ويكشف حجم الغرفة الكبير مدى أهميتها، حسب صحيفة "أكسبريس"، ونقلا عن ماغلي فإن المادة المنحوت منها العرش ليست معدنا أرضيا قابلا للذوبان وإنما هي معدن نيزكي سقط على الأرض.

وقال ماغلي إن هناك نصا داخل الهرم يقول "قبل أن يبلغ الفرعون أعتاب الشمال سيكون عليه المرور عبر بوابات السماء والجلوس على عرشه المعدني"، ويُعتقد بأن بوابات السماء تشير إلى أربعة ممرات ضيقة داخل الهرم، يقود الممر الشمالي منها إلى الغرفة السرية التي يُفترض أنها تضم العرش المعدني.

قد يهمك أيضا:نظرية جديدة تقترح أنّ "خوفو" بُني مِن الداخل إلى الخارج

الكشف عن "فراغين" مجهولين في هرم خوفو

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر باحث إيطالي يكشف مفاجأة غريبة عن الهرم الأكبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق غدا.. أحمد الشهاوي يشارك وزيرة ثقافة البحرين في افتتاح «منامة القصيبي»
التالى سبوتنك: أوبر تسعى للاستحواذ على كريم