أخبار عاجلة
لحظة بلحظة.. بيراميدز والزمالك وصراع الصدارة -
أنواع المكسرات وفوائدها -

زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس

زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس
زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس

اليكم تفاصيل هذا الخبر زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس

ألقى عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، محاضرة، الأحد، في كلية التجارة جامعة عين شمس؛ تناول خلالها أسرار المصريين القدماء والأهرام المصرية ومقابر العمال وطريقة بناء الهرم وبردية وادي الجرف التي تعد أهم اكتشاف في القرن العشرين.

وتناول حواس، خلال محاضرته، المومياوات الملكية وقصة موت الملك توت عنخ آمون ومؤامرة الحريم، مشيرًا إلى آخر اكتشافات الأثرية والحفائر في وادي الملوك الغربي والبحث عن مقبرة عنخ أسن آمون.

وأكد حواس، في محاضرته، أنه لا يوجد ما يعرف بمصطلح لعنة الفراعنة؛ حيث أوضح سر وفاة مكتشفي المقابر الفرعونية وارتباطها بـ"لعنة الفراعنة"، مرجعا ذلك بسبب الهواء الفاسد والجراثيم التي تكوّنت على مدار آلاف السنين في المقابر التي توجد به المومياء، وبالتالي تهاجمهم هذه الجراثيم وتؤدي إلى الوفاة.

اقرأ أيضا:

زاهي حواس يتسلم 3 جوائز من البرازيل تقديرا لمجهوداته الأثرية

وبيّن ارتباطه بالآثار المصرية وحبه لها منذ رؤيته للتماثيل الأثرية والتعامل معها، موضحا أن الإبداع في العمل لا يعرف كليات قمة، مشيرًا إلى أن علم الآثار يحتاج إلى دراسة وأبحاث، موضحا أنه تم اكتشاف ما يقرب من 30% حتى الآن من الآثار المصرية.

وأهدى الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع والتنمية البيئية، في ختام المحاضرة، درع الجامعة للدكتور حواس، مؤكدا أن لقاء اليوم مع الطلاب والأساتذة زاد من حماس الطلاب وهمتهم لتحقيق النجاح في مجال عملهم.

قد يهمك أيضا:

حواس يؤكد من إيطاليا مصر "آمنة" والرئيس مهتم بالحفاظ علي آثارها

زاهي حواس يؤكّد وجود كتب وأساطير مزيفة خاصه ببناء الأهرامات

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق ضبط 167 قرنا قبل تهريبها في جنوب أفريقيا
التالى انفوجرافيك: كيف تستطيع تقوية الذاكرة؟