موضوع تعبير عن السياحة في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موضوع تعبير عن السياحة في مصر ، مصر بلد الأمن والأمان فهي من البلاد المتميزة بالسياحة الممتعة نظرا لتمتعها بأفضل المناظر الخلابة بجميع أنحائها بالإضافة إلى مناخها المتميز على مدار العام، كما أنها من ضمن البلاد التي لا يشعر بها السائح بالغربة على النقيض فهو يشعر بأنه في بلده الثانية. 


تعريف السياحة :-


تعبر السياحة عن تلك النشاطات التي تحدث من قبل مجموعة من الأشخاص من خلال الانتقال من بلد إلى بلد آخر، وذلك للعديد من الأغراض بعضها ترفيهي والآخر ثقافي ويمكن أن يشمل الغرض الديني أيضا.

السياحة في مصر :-


تتمتع مصر بالعديد من الحضارات التي جعلتها من أفضل المناطق السياحية على مستوى العالم مثل الحضارة الفرعونية واليونانية والإسلامية والإفريقية، كما أنها تمتلك ما يقارب من ثلث الآثار الموجودة بالعالم.

كما أن مصر تتمتع بمناظر طبيعية خلابة تجذب السائحين إليها من شتى بقاع العالم مثل شواطئها المتميزة وشعابها المرجانية ذات المنظر المميز للجميع وبالأخص بالبحر الأحمر الذي يحتوي على العديد من أنواع الأسماك النادرة المميزة.

أهمية السياحة في مصر :-

أحد المصادر الهامة للدخل القومي فهي تمثل حوالي ربع الدخل القومي كما أنها من أهم مصادر الحصول على التوظيف لدى الشباب والخريجين، كما أنها تعمل على تداول العملات الأجنبية وزيادتها خلال السوق المصري فهي بذلك تدعم ميزانية الدولة بالعملة الصعبة للقيام بالأعمال التنموية المختلفة.

كما أن السياحة تعمل على تنشيط وزيادة استهلاك المنتجات المحلية وبالتالي تقوم الدولة بدعم تنشيط السياحة والإعلان عنها لجذب السائحين.

السياحة من كافة دول العالم بمصر :-

يتوافد على مصر العديد من الجنسيات المختلفة لعدة أغراض منها القضاء على حالة الملل الذي قد يشعر به السائح ببلده وعمل رحلة للتنزه والتمتع بجمال الطبيعة المصرية وأيضا للاستفادة العلمية من خلال التعرف على الحضارات التي مرت بمصر.

انواع السياحة بمصر :-

يوجد العديد من أنواع السياحة بمصر فمنها السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية التي تندرج من ضمنها السياحة بغرض العلاج مثل الذهاب للشفاء من بعض الأمراض الجلدية بواحة سيوة أو السياحة الرياضية مثل ممارسة رياضة الغوص بالبحر الأحمر أو السياحة التسويقية للتبضع الأقطان المصرية المميزة.

كما يوجد أيضا السياحة الدينية التي تتضمن قيام السائح بزيارة المساجد العتيقة والكنائس المنتشرة بجميع أنحاء الدولة المصرية ومن أشهر المساجد مسجد عمرو بن العاص ومسجد السلطان حسن.

ومن أهم الكنائس كنيسة السيدة العذراء والكنيسة المعلقة وكنيسة ماري جرجس.

علينا العلم والانتباه للثروات الطبيعية التي تتمتع بها مصر والتي تجذب السياحة من شتى بقاع العالم.

أفضل المناطق السياحية بمصر :-

يوجد العديد من المحافظات مثل القاهرة التي تتميز بوجود الأهرامات والعديد من الآثار الإسلامية من مساجد وكنائس، كما يوجد بثاني أكبر محافظة وهي محافظة الإسكندرية قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى مناظر الكورنيش الخلابة، كما يوجد العديد من المناظر الخلابة بشرم الشيخ والتي تجمع بين جمال البحار والجبال ومحمية رأس محمد.

كما يوجد بمصر واحة سيوة التي تتمتع بجمال الصحراء وهدوئها، كما تتوافر بمصر العديد من الشواطئ الخلابة في منطقة مرسى مطروح، ومرسى علم التي يوجد بها محمية الدلافين الطبيعية، كما يوجد شاطئ الزيتونة بما يطلق عليها لؤلؤة البحر الأحمر وهي ساحل الجونة.

بنهاية موضوع تعبير عن السياحة في مصر يجب العلم أن السياحة بمصر لا تكفي لقضاء رحلة واحدة فقط وإنما تحتاج لأكثر من رحلة للراحة والاستمتاع التي ينعم بها السائح بالأجواء المصرية ومناظرها الطبيعية الخلابة، فمصر كنز من كنوز الطبيعة التي وهبها الله للمصريين والتي تعد من أهم الأسباب التي تجذب السائحين ولا نتغافل عن أهمية السياحة للسائح والدولة المضيفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق