جامعة عين شمس تستقبل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق 21 يوليو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفتح جامعة عين شمس أبوابها ومعامل التنسيق بها أمام طلاب المرحلة الاولى الحاصلين على الثانوية العامة للعام 2019 وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 حتى 25 يوليو الجارى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

حيث قامت الجامعة بتجهيز 14 معملًا للحاسب الآلي مزودين بـ 306 جهاز كمبيوتر، بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعي بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة، وكلية البنات بمصر الجديدة، والهندسة بعبده باشا بالعباسية، علاوة على معامل المدينة الجامعية طلبة.

وكانت وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2019 2020 للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة الدور الأول وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:

الشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر

عدد الطلاب: 30152

الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر

عدد الطلاب: 14690

الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر

عدد الطلاب: 98471

الإجمـــــــــالي 143313

حيث يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الالكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:www.Tansik.Egypt.gov.eg.

وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على ان ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وتعد خدمة التنسيق الالكتروني من الخدمات التى استحداثها من اجل التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير، حيث يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات، كما تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع، وتسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة، علاوة على أنها تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق علي الإنترنت. 

وأوضحت الوزارة في بيانها انه تم وضع عدد من التسهيلات والاجراءات التى يتم تطبيقها هذا العام للتسهيل على الطلاب حيث تم إنشاء عدد من الجامعات واستحداث عدد من الكليات في مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة وربط التعليم بسوق العمل.

وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارا من العام الجامعي2019/2020 وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق ببعض الكليات بالتعليم الجامعي، كما تم الغاء كافة الاستثناءات التى سبق ان قررها المجلس الاعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتبارا من العام الجامعى 20162017 وذلك اعلاء لاحكام الدستور والقانون والمحكمة الادارية العليا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جامعة عين شمس تستقبل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق 21 يوليو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج