أخبار عاجلة
فيروز تغني للقدس: "إلى متى يا رب".. فيديو -

نماذج بوكليت الثانوية العامة 2018 – نماذج جديدة من وزارة التعليم في كل المواد

مع اقتراب مواعيد امتحانات الثانوية العامة وبداية مارثون جديد من الامتحانات فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت، فتم إتاحة مجموعة من التمارين والنماذج التي يمكن تحميلها على الأجهزة الخاصة بكم بخصوص امتحانات الثانوية العامة في كافة المواد الدراسية لجميع الشُعب أدبي وعلمي، لغات وعربي.

ومن المتعارف عليه أن نظام البوكليت تم تطبيقه لأول مرة في العام الماضي، محاولة من الوزارة للقضاء بشكل نهائي على الغش سواء بين الطلاب أو إلكترونيًا، ليتمكن كل طالب من أخذ حقة في التصحيح دون تعرض بعض الطلبة للظلم في التصحيح.

وأكدت الوزارة على أن امتحانات هذا العام سوف تكون على نفس النظام، وسوف نقوم من خلال هذا المقال باستعراض كافة التفاصيل التي تخص نظام امتحانات الثانوية العامة البوكليت، وكيف تعامل الطلاب والوزارة من خلال تجربة العام الماضي، محاولة من الوزارة القضاء كليًا على محاولات الغش.

بوكليت الثانوية العامة 2018

اعتمدت العام الماضي وزارة التربية والتعليم نظام حديث لامتحانات الثانوية العامة، وتم تطبيقه لأول مرة، النظام مختلف تمامًا عن جميع الأعوام السابقة، والنظام يكون على هيئة الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة، بالإضافة إلى تقسيم الامتحان إلى أربعة نماذج للمادة الواحدة، ليتم تقسيمها إلى (أ،ب،جـ،د) على أن يكون هناك اختلاف في نموذج الامتحان بين كل طالب وأخر، وللإطلاع على معلومات أكثر يمكنك الضغط هنا للتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بنظام البوكليت، وقرارات وزارة التعليم في العام الماضي.

وقد طرحت الوزارة العام الماضي نماذج كثيرة حتي يقوم الطالب بتدريب نفسه بشكل مستمرة على شكل الأسئلة ونوعيتها قبل الدخول إلى الامتحان، وتضمن نماذج البوكليت المَطروحة العديد من المواد ومنها الكيمياء، والفيزياء، والجيولوجيا، والأحياء على 45 سؤال لكلًا منهما، ومن بينهما الاختياري، وسيتم تقييم موضوع التعبير في اللغة العربية من خلال ال6 فقرات، وأن ما يقوم به الطالب من كتابة عناصر بالمسودة الخاصة به لا تدخل من ضمن التقدير، وعندما يقوم الطالب بتضليل المُصحح واختيار أكثر من إجابة أو تكرار الإجابات، سوف يُعتبر السؤال لاغي، وفي حالة الإجابات المُضللة من الطالب عن طريق الخطأ، يجب أن يكتب على الإجابة الزائدة ملغاة.

نظام البوكليت
نظام البوكليت 2018، امتحانات الثانوية العامة

النماذج الاسترشادية من وزارة التربية والتعليم في جميع المواد

جميع النماذج الموضحة جاءت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من أجل تدريب الطلاب على شكل الامتحانات وشكل ورقة الأسئلة والإجابة داخل الامتحان، والآن معكم مجموعة من النماذج لكافة مواد الثانوية العامة لجميع الشعب، الثانوية العامة العربي، والثانوية العامة لغات.

وقد خصصت الوزارة نماذج جديدة للعام الحالي 2018 وللدخول عليها اضغط “النماذج التدريبية لامتحانات الثانوية علي موقع التعليم الإلكتروني

أما عن الصورة التالية فهي من داخل رابط وزارة التعليم، التعليم الإلكتروني من وتم توضيح فيها كيفية الدخول إلى الموقع والحصول على الروابط الخاصة بكافة المواد لامتحانات الثانوية العامة وذلك لمعرفة النموذج الاسترشادي الأول لبوكليت الثانوية العامة

النموذج الاسترشادي الأول لبوكليت الثانوية العامة
النموذج الاسترشادي الأول لبوكليت الثانوية العامة

ومن خلال الروابط السابق فقد عرضنا عليكم كافة المواد التي طرحتها وزارة التربية والتعليم لطلبة وطالبات الثانوية العامة للشعبتين أدبي وعلمي، والثانوية اللغات وفي حالة تواجد أي نماذج أخرى سوف نقوم بإحضارها على الفور، فقط تابعونا.

قرار وزير التعليم حول تغير نظام البوكليت

وأكد وزير التربية والتعليم “طارق شوقي” على أن ليس هناك أي نيه لتغير نظام البوكليت، ولكن تسعى الوزارة على تعديل النظام، رغبة منها على عدم الوقوع في أخطاء العام الماضي، وسوف نعرض عليكم عدة محاول يمكن من خلالها التعرف على تعديلات نظام البوكليت نظام امتحانات الثانوية العامة.

  • تعمل الوزارة على توضيح الأسئلة للطلاب والابتعاد عن الأسئلة التحويرية.
  • ضخ كميات كبيرة من النماذج لكي يتمرن الطالب على شكل الامتحانات وذلك من خلال موقع الوزارة على الإنترنت.
  • عدم طرح الأسئلة التي تحمل أكثر من معنى.
  • تدريب المصححين على أعمال التصحيح وتقسيم الدرجات وتصحيحيها بشكل جيد.
  • تعمل الوزارة دائمًا على عدم الوقوع في أخطاء العام الماضي، لذلك قد نوهت عن تقليل عدد الأسئلة المحورية لهذا العام.

قد يهمك التعرف على ==> 

ومن ناحية أخرى فقد قام مركز المعلومات في مجلس الوزراء بنفي كل ما تردد من شائعات حول انتهاء نظام البوكليت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، مضيفًا إلى أنه يتم عمل بعض التعديلات والتغيرات الطفيفة حتى يتم حل مشكلات العام الماضي في نظام امتحانات الثانوية العامة، مع تقليل نسبة الخطأ الواردة في كراسات الأسئلة والإجابة.

والجدير بالذكر أن الوزارة تسعى بشكل كبير لمتابعة جميع المشاكل التي تعرض لها الطلبة في العام الماضي، مع عدم تكرار الأخطاء التي وقعت فيها الوزارة، وتتمكن من القضاء بشكل نهائي على الغش، وذلك ليستطيع كل طالب من الحصول على ما يستحق.

ومن خلال نظام البوكليت الذي يتم استخدامه للمرة الثانية على التوالي فسوف يقضي على حالات كثير من الغش داخل اللجان أو خارجها، حيث تسعى الوزارة على تطوير شكل الأسئلة لتلائم كافة الطلاب حتى يتمكن كل طالب من الحصول على أعلى الدرجات ومجهوده داخل ورقة الامتحانات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نماذج بوكليت الثانوية العامة 2018 – نماذج جديدة من وزارة التعليم في كل المواد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق روابط نتيجة الشهادة الابتدائية 2018 الصف السادس الابتدائي الترم الثاني بجميع المحافظات برقم الجلوس قريباً
التالى نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2018 في جميع المحافظات برقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم