أخبار عاجلة
"ترامب" يبدي رأيه في مفاوضات كوريا الشمالية -
قتلى بهجوم لـ"بوكو حرام" على مسجد بنيجيريا -
الخطيب يساند لاعبي الأهلي قبل رحلة بتسوانا -

شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 والأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس STEM

شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 والأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس STEM
شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 ومدارس عين شمس

نقدم لكم في هذا المقال كل ما يهمكم وتبحثون عنه حول شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 والأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس، حيث قد بدأ اليوم التقديم لمدارس stem للمتفوقين وبدأ الطلاب في البحث عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين، كما يبحث الآباء والأمهات عن اماكن مدارس المتفوقين فى مصر حيث أن هناك 14 مدرسة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في مختلف المحافظات، ويتم توزيع الطلاب حسب التوزيع الجغرافي أولا ثم في المرحلة الثانية من التوزيع يتم التوزيع حسب التنسيق ودرجات امتحان القبول، ونتابع معكم كافة التفاصيل في هذه المقالة فتابعونا.

يبدأ موعد التقديم لمدارس المتفوقين 2019 من اليوم الاثنين 9/7/2018 وحتي يوم الخميس 19/7/2018، وبعد ذلك يبدأ الطالب بالحصول علي مكان المدرسة ورقم الجلوس التي سيتم فيها عقد اختبارات القبول في مدارس STEM، والجدير بالذكر أن امتحانات القبول تبدأ يوم 7/8/2018 ويوم 8/8/2018، وسيتم إعلام الطلاب قبلها وتسليمهم رقم الجلوس والمدرسة التي يتم عمل الامتحان فيها، والجدير بالذكر أن الامتحان يكون اونلاين علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ويتكون الامتحان من اختبارات ذكاء IQ ولغة انجليزية ورياضيات وعلوم، ويكون الامتحان ذا محتوى حر، فلا يتقيد الطالب بمنهج محدد، لكنه يعتمد علي ذكائه ومعلوماته العامة في تلك المجالات.

اماكن مدارس المتفوقين في مصر :

المعادي – القاهرة 6 اكتوبر الغربية دقهلية اسيوط اقصر قنا الشرقية بحر احمر اسماعيلية قليوبية كفر الشيخ المنوفية اسكندرية
شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018
شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 ومدارس عين شمس

شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 ومدارس المتفوقين بعين شمس:

ألا يقل مجموع الطالب عن 274,5 درجة، بنسبة تعادل 98 % للطلبة الراغبين في التقدم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في مختلف المحافظات، وهنا يشترط حصول الطالب على الدرجات النهائية الكاملة في مادة واحدة على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم) ولا يوجد استثناءات في هذا الشرط. ألا يقل مجموع درجات الطالب والطالبة عن 266 درجة، بنسبة تعادل 95 % و هنا يشترط علي الطالب الحصول على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم) ولا يوجد استثناءات في هذا الشرط. الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي وذلك للطلاب الراغبين بالتقدم لمدارس المتفوقين بعين شمس بنين. لا يزيد عمر الطالب المتقدم الى stem school عن 17 عاما. أن يكون حاصل على الشهادة الاعدادية في العام الجاري أي 2018. الا يكون الطالب قد رسب في اي عام دراسي سابق.

الاوراق المطلوبة للتقديم لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا:

بعد إنهاء إجراءات التقديم الإلكتروني وطباعة الاستمارة الخاصة بالتقديم وقيام ولي أمر الطالب بالتوقيع علي الاستمارة وتقديمها إلي أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار، ثم ترفق المستندات الآتية:

2 صورة شخصية للطالب صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد إيصال تحصيل الرسوم الدال علي السداد

ونتابع معكم كل جديد وحصري حول شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2018 فتابعونا علي موقعنا نجوم مصرية لمعرفة كل حصري ومميز.

المصدر : نجوم مصرية

السابق شروط تقديم الكليات العسكرية 2018 .. والحد الأدنى للقبول من الثانوية العامة والثانوية الأزهرية .. وأماكن وموعد سحب ملف التقديم
التالى وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية