أخبار عاجلة
أحدث تصاميم "سالوبيتات" الأطفال لعام 2018 -
أول مطعم يستخدم الروبوت بدلًا من الطاهي! -
خالد مصطفى: أزارو مهاجم مميز ورحيل باكا خطأ -
الزمالك: جروس تعرف على إمكانات اللاعبين جيدًا -

قبل وصول الوفد الياباني.. مدير مدرسة يابانية ينظف الأرضيات: "مش مكسوف" (صور)

قبل وصول الوفد الياباني.. مدير مدرسة يابانية ينظف الأرضيات: "مش مكسوف" (صور)
قبل وصول الوفد الياباني.. مدير مدرسة يابانية ينظف الأرضيات: "مش مكسوف" (صور)

نشر هلال الجسمي مدير المدرسة المصرية - اليابانية بقويسنا، صور له وهو يقوم بتنظيف المدرسة استعدادًا لاستقبال الوفد الياباني غدًا الأربعاء.

وقال الجسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لو حد سألني أنت مش مكسوف.. هقوله لا والله مش مكسوف دا فكر جديد.. في هذه المدارس.. العاملين بها وأولياء الأمور وكذلك الطلاب هم الذين يقومون بعملية النظافة".

وكان قد كشف وزير التربية  والتعليم الدكتور طارق شوقي عن  توزيع المدارس في مصر، حيث أشار الوزير إلى أن (٨٦٪) من المدارس هي مدارس حكومية يتم التدريس بها باللغة العربية وهى تمثل الغالبية رغم أنها لا تحظى بنصيب من الجودة، بينما المدارس الخاصة اللغات تمثل (١٢٪)  حوالى (٧٠٠٠) مدرسة، أما المدارس التجريبية فتمثل (١٪) حوالى من (٧٥٠) إلي (٨٠٠) مدرسة، أما المدارس الدولية فيبلغ عددها حوالي (٢٥٠) مدرسة وتمنح شهادات غير مصرية وتمثل شريحة صغيرة جدًا من التعليم، مضيفًا أن الهدف هو أن نعلو بالتعليم الحكومي المجاني.

 

كما أوضح  في بيان صحفي، منذ أيام  أن المستهدف بناء (١٠٠) مدرسة يابانية جديدة سيفتتح (٤٥) منهم في سبتمبر القادم بتكلفة بناء قامت بها الحكومة المصرية بالكامل بالإضافة إلي تحمل تكاليف تشغيل المدارس ومرتبات العاملين بهذه المدارس، وتمثل هذه المدارس إضافة للطبقة المتوسطة، إذ توفر خدمة تعليمية جيدة بسعر معقول وهى مدارس حكومية عالية المستوى من حيث المباني، والمعامل، والتجهيزات، ومستوى المعلمين، وتدرس المنهج المصري مع كثافات للفصول محدودة، مما يوفر جودة عالية للعملية التعليمية.

كما توفر الصيانة المستمرة للحفاظ على مستوى الجودة، وتم فتح التقدم لشغل الوظائف في هذه المدارس للسادة المعلمين وسيتم عمل المقابلات الشخصية والاختبارات اللازمة لاختيار(١٢٧٠) معلم، سيتم تدريبهم في شهري يوليو وأغسطس،  وبالنسبة للطلبة تم فتح باب التقدم يوم الإثنين الموافق 2/٧/٢٠١٨ وتقدم حوالي (٧٠٠٠) طلب للالتحاق حتى الآن، وسيستمر تلقى الطلبات لمدة أسبوعين، وتتميز هذه المدارس بأن اليوم الدراسي بها أطول وساعات عمل المدرسين كذلك، وذلك لاحتواء المناهج على أنشطة بنسبة أكبر، كما تلتزم المدرسة بوجود زي موحد للمعلمين وآخر للطلبة، كما توفر منح لحوالي (١٠٪) من التلاميذ تمنح للمتفوقين منهم، كما نلتزم بوجود نسبة لأبناء الشهداء إذ نلتزم بتوفير رعاية تعليمية كاملة، كما سيتم تنفيذ خطة للتدريب المركزي للمعلمين، وتدريب على المنهج الجديد، وتدريب على أنشطة التوكاتسو.

السابق نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس الدور الأول عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية خلال أيام
التالى نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2018 (علمي – أدبي) جميع محافظات مصر برقم الجلوس