أخبار عاجلة

عاجل.. "التعليم" تكشف تفاصيلا جديدة ومثيرة عن امتحانات الصف الأول الثانوي

عاجل.. "التعليم" تكشف تفاصيلا جديدة ومثيرة عن امتحانات الصف الأول الثانوي
عاجل.. "التعليم" تكشف تفاصيلا جديدة ومثيرة عن امتحانات الصف الأول الثانوي

شرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، والتي تتطبق للمرة الأولى في يناير المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن الإسئلة مصممة من قبل خبراء لقياس مستوى الفهم، وليس الحفظ يتم اختيار الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل كمبيوتر أوتوماتيكيا بناء على علم التقييم (وهو أن كل سؤال له درجه صعوبة معينة يتم اختيار عدة أسئلة متعددة الصعوبة).

وأضافت في الرد على استفسارات المواطنين عبر صفحاتها على "فيسبوك"، أنه بعد حل الامتحان يقوم الطاب بإرسال الإجابة إلى الوزارة من خلال "التابلت"، وأن الامتحانات ليست صح أو خطأ واختر الإجابة الصحيحة فقط، ولكن هناك أشكال عدة منها إجابات صوتية وكتابة بالكيبورد ورسومات هندسية، سيقوم عشرات المعلمين بالتصحيح لعدم وجود شك في التصحيح.

وتابعت أنه يتم الآن توفير مصادر مساعدة للفهم، مصممة من قبل شركات عالمية متخصصة من خلال موقع بنك المعرفة المصري مجانا وسوف يتم توفير الكتب الخارجية لجميع المراحل مجانًا بالإضافه إلى الكتب الورقية.

وأوردت أنه سوف يتم عمل امتحان واحد في كل ترم، ولن يتم الأخذ بنتائج هذه الامتحانات ولن يكون لها أي تأثير في نجاح أو رسوب الطالب، ولكن سوف تكون لتدريب الطالب على النظام الجديد وطريقة الامتحان وهي فقط امتحانات تجريبية والهدف من ذلك هو أن الطالب يهتم بالتعلم والفهم بدلا من درجات الامتحانات.

 

وأكملت أنه سيتم عمل امتحانين آخرين في آخر السنة لإعطائه فرصتين وسوف يتم حساب الدرجة الأعلى منهما لاعتباره ناجحًا، لن يتم حساب مجموع درجات الصف الأول الثانوي لعام 2018-2019 في مجموع الثانوية العامة.

وتابعت الوزارة أن التابلت هو مجرد أداة، والهدف الرئيسي هو تطبيق نظام تقييم مختلف ونقل أبنائنا من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم، ويتم من خلال موقع بنك المعرفة المصري، توفير مناهج ومصادر مساعدة للفهم من شركات عالمية متخصصة وتدريبات، بالإضافة إلى الكتب الورقية وأيضا سوف يتم توفير الكتب الخارجية مجانا لجميع المراحل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عاجل.. "التعليم" تكشف تفاصيلا جديدة ومثيرة عن امتحانات الصف الأول الثانوي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق إعلان جدول امتحانات نصف العام 2019| الآن محافظة الشرقية .. ابتدائي – إعدادي – ثانوي
التالى نتيجة مسابقة المعلمين بالأزهر : رابط الاستعلام عن نتائج قبول المعلمين الجدد وموعد إجراء كل المقابلات