باحث: أمريكا ودول العالم أدركت خطر الإخوان على أمنها والمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

باحث: أمريكا ودول العالم أدركت خطر الإخوان على أمنها والمنطقة

قال خالد الزغفراني، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن الدول الخارجية وعلى رأسها أمريكا أدركت ما تمثله جماعة الإخوان من خطر على المنطقة وعلى الأمن العام، بعد كشف مخططها الإرهابي المتبع لمنهج السيد قطب، أحد مؤسسي الجماعة.

وأضاف "الزغفراني"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن تصفية جماعة الإخوان في أوروبا وأمريكا أمر لا شك فيه، والدليل على ذلك ما قامت به النمسا وفرنسا وألمانيا ضدها، متوقعًا أن يشمل هذا التوجه العام ضدها، كل من أمريكا وبقية الدول الخارجية، وإعلان سعي الإدارة الأمريكية لإدراجها ضمن الكيانات الإرهابية؛ يؤكد ذلك.

وأضاف، أن الفترة المقبلة ستشهد حدا كبيرا من التغلغل الإخواني في دوائر صنع القرار في أمريكا، وسيكون هناك خطوط في تعامل الجماعة مع البيت الأبيض.

وأكد أن هذا التوجه الأمريكي ضد الجماعة الإرهابية، سيكون له تأثير مباشر وقوي على موقف تركيا وقطر من دعم الجماعة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قد قالت: إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تضغط من أجل تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية أجنبية، بحسب مسئولين مطلعين. 

وأضافت الصحيفة أن البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لبحث طريقة لفرض عقوبات على الجماعة، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ومن شأن القرار أن يضع عقوبات اقتصادية واسعة على شركات وأفراد الإخوان الإرهابية. 

وأكدت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرى في تعيين الإخوان كمنظمة إرهابية أمرا منطقيا، وألزم إدارته بإكمال الخطوة. 

وقالت سارة ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أن الإدارة تعمل على إدراج الإخوان على قائمة التنظيمات الإرهابية "لقد تشاور الرئيس مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه. وهذا التعيين يسير في طريقه". 

وأوضح مسؤولون أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي ومايك بومبيو، وزير الخارجية، يدعمان الفكرة. فيما يسعى البنتاجون وموظفو الأمن القومي المحترفون والمحامون الحكوميون والمسؤولون الدبلوماسيون جاهدين لإيجاد خطوة محدودة ترضي البيت الأبيض. 

وأشاروا إلى أن هذا القرار من شأنه إحداث توتر كبير في العلاقات مع تركيا، التي يعتبر رئيسها، رجب طيب أردوغان ، مؤيدًا قويًا للإخوان. كما أنه من غير الواضح ما هي العواقب التي ستترتب على الأميركيين والمنظمات الإنسانية الأمريكية التي لها صلات بالجماعة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر باحث: أمريكا ودول العالم أدركت خطر الإخوان على أمنها والمنطقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق