صور| بتكلفة 25 مليون جنيه.. افتتاح أول مركز جامعي لعلاج سرطان الأطفال بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صور| بتكلفة 25 مليون جنيه.. افتتاح أول مركز جامعي لعلاج سرطان الأطفال بالإسكندرية

02:05 م الأحد 05 مايو 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، أول مركز جامعي لعلاج سرطان الأطفال في مصر، وذلك بمستشفى برج العرب الجامعي غربي الإسكندرية، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور وائل نبيل، رئيس قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال رئيس الجامعة، إن المستشفى جاهزًا للعمل بطاقة 80 سريرًا و6 أسرة للعناية المركزة، و5 غرف للعمليات المتخصصة، موزعين على أربعة طوابق.

وأشار "الكردي" إلى أن افتتاح المستشفى يأتي ضمن خطة الجامعة للتوسع في المناطق العمرانية الجديدة بالإسكندرية وخدمة أهالي برج العرب وتوفير كافة الخدمات العلاجية بالقرب منهم.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أنه يأمل أن ينتهي إنشاء فرع الجامعة ببرج العرب لتُفتتح في العام المقبل.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن المستشفى قدم خلال فترة التشغيل التجريبي له منذ شهر فبراير 2018 الخدمة الطبية الكاملة لأكثر من 450 طفلًا مصابًا بالسرطان.

وأوضح عميد كلية الطب، أن متوسط العمليات الجراحية التي أجريت لعلاج الأورام خلال نفس الفترة بلغ 60 عملية جراحية شهريا، مشيرا إلى أن العيادات الخارجية قامت أيضاً بمناظرة ما يزيد على 22 ألف حالة في التخصصات المختلفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| بتكلفة 25 مليون جنيه.. افتتاح أول مركز جامعي لعلاج سرطان الأطفال بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق