فيديو.. «باب الخير» أول مطعم مجاني  للمحتاجين بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في شارع جانبي من طريق  كورنيش الإسكندرية بمنطقة كليوباترا، احتشد عدد من المواطنين أمام أحد المطاعم انتظارا للحصول على وجباتهم، بعدما سمعوا بأن المطعم يقدم وجباته مجانا للمحتاجين.


"باب الخير" هو اسم المطعم الذي فتح أبوابه قبل أيام من شهر رمضان الكريم للجمهور، ليقدم لهم الوجبات بدون مقابل وذلك في خطوة من المؤسسين للتخفيف عن المواطنين غير القادرين.


بدأت فكرة إنشاء المطعم على غرار تكية بمحافظة القاهرة حيث قرر خمسة من الشباب الممارس للعمل الخيري والتطوعي بالمدينة الساحلية تنفيذ الفكرة لتلاقي قبول كبير بين أبناء المدينة.

 

" بنقدم في اليوم 250 وجبة للمحتاجين وبنفتح من الساعة 9 صباحا وحتى الثالثة ظهرا".. بهذه الكلمات أوضحت يارا ابنه أحد المؤسسين، مضيفة أنهم يعتمدون بشكل أساسي في المطعم على التبرعات العينية والمادية من المواطنين القادرين ويتم ذلك عبر حساب لجمعية خيرية تعمل في هذا المجال.


وأشارت إلى أنهم يستهدفون زيادة عدد الوجبات إلى 500 وجبة يوميا فضلا عن عمل مائدة رحمن خلال شهر رمضان على أن يستكمل العمل بالمطعم بعد الشهر الكريم.


تكلفة الوجبة تتراوح ما بين 17 إلى 20 جنيها، حيث يقدم المطعم كل يوم وجبات منوعة ما بين الدجاج واللحوم والخضروات، ويفد إليه المواطنين من أنحاء متفرقة من المدينة.


وأوضحت «يارا» إن هناك تعاونا مع الجمعيات الخيرية حيث سيتم توزيع وجبات على المحتاجين بالإضافة إلى توزيع وجبات على المارة وعابري السبيل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو.. «باب الخير» أول مطعم مجاني  للمحتاجين بالإسكندرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق