سوق السمك الجديدة بالإسماعيلية تضم 30 محلاً و16 كافتيريا.. صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

سوق السمك الجديدة بالإسماعيلية تضم 30 محلاً و16 كافتيريا.. صور

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال زيارته محافظة الاسماعيلية، سوق السمك الجديدة بطريق البلاجات مدينة الإسماعيلية على مساحة تقدر بحوالى 7200 متر مربع، ويضم أكثر من 30 محل أسماك بالإضافة إلى 16 كافيتريا يتكون كل منها من طابقين كاملة المرافق والخدمات الأساسية.

تعد مدينة الإسماعيلية من المدن الساحلية ذات الطابع الخاص التي يهتم بها غالبية سكان محافظتي القاهرة والشرقية نظرًا لقربها منهم لقضاء يوم سياحي داخلي بها وكان هذا يستوجب على الدولة الاهتمام بالخدمات التي تقدم بها وهنا جاءت فكرة انشاء سوق للأسماك على طراز حديث بدلا من الأسواق العشوائية التي كانت تستغل المواطن بوضع أسعار للأسماك مبالغ فيها وجودتها ليست جيدة فتم إنشاء سوق السمك الجديد على بحيرة التمساح.

ويعرض "صدى البلد" أهم أهداف المشروع الجديد وهي: 

1_ تقديم سمك جيد ومفيد غذائيا ومراقب من كل الجهات الخاصة كالتموين والثروة السمكية وغيرها.

2_ تقديم أسماك بأسعار تتناسب مع المواطن وغير مبالغ فيها بدلا من استغلال المواطنين من قبل بعض الصيادين غير طريق متابعة ذلك من قبل إدارة التموين.

3_ الاستفادة من الطبيعة السياحية للمنطقة التي تطل على بحيرة التمساح وبحيرة الصيادين مع توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات التي تتم في تلك المنطقة .

4_ تطوير المنطقة بالسوق الجديد لتكون لائقة بشعب مدينة الاسماعيلية وزوارها بدلاً من سوق السمك العشوائي .

5 _ يشمل سوق السمك توفير 20 محلاً مخصصة لبيع الأسماك بأسعار الجملة و160 قرشا لبائعي الأسماك و16 كافتيريا كل منها مكونة من طابقتين بالإضافة الي بعض الخدمات والمرافق الأساسية الخاصة بتلك المحلات .

6_ يقع سوق السمك في منطقة طريق البلاجات وذلك بمساحة تبلغ 7200 متر مربع بتكلفة 44 مليون جنيه وتم تنفيذ بإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سوق السمك الجديدة بالإسماعيلية تضم 30 محلاً و16 كافتيريا.. صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق