صور.. رئيس البنك الدولي يزور مشروع "بنبان" للطاقة الشمسية في أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صور.. رئيس البنك الدولي يزور مشروع "بنبان" للطاقة الشمسية في أسوان

02:31 م الأحد 05 مايو 2019

أسوان – إيهاب عمران :

زار ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، يرافقهم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الأحد، مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان.

وقال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، إن الإصلاحات التي نفذتها مصر في مجال الطاقة فتحت بابا أقوى لاستثمارات القطاع الخاص.

وأضاف رئيس البنك الدولي أن محطة الطاقة الشمسية في بنبان، جذبت أكثر من ملياري دولار من الاستثمارات، وهذا يبين دور الإصلاحات في مجال الطاقة، ويمكن إجراء نسخ مماثلة في قطاعات نمو حيوية مثل النقل، والزراعة والمياه والصرف الصحي.

وأعرب رئيس البنك الدولي، عن سعادته بنجاح المشروع، مؤكدًا أنه يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، أن حرص رئيس البنك الدولي على زيارة أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم ببنبان، يأتي تأكيدًا على إعلان البنك الدولي عن فوز المشروع بالجائزة السنوية لأفضل مشروعات البنك تميزًا على مستوى العالم، ويعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أطلاق هذا المشروع الحيوي على أرض أسوان لتصبح مصر دولة مصدرة للطاقة الكهربائية بعد أن كانت هناك مشكلة حادة في توفير الكهرباء قبل عام 2014.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور.. رئيس البنك الدولي يزور مشروع "بنبان" للطاقة الشمسية في أسوان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق