علاء عابد: المساس بأمن الإمارات خط أحمر بالنسبة لمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

علاء عابد: المساس بأمن الإمارات خط أحمر بالنسبة لمصر

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن بموقف مصر تجاه دولة الامارات العربية المتحدة بعد تعرض اربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الامارات

وأعلن " عابد " فى بيان له اصدره منذ قليل ان ادانة وزارة الخارجية بأشد العبارات لتعرض أربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ولكل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي وسلامة كافة حدوده البرية والبحرية انما هو موقف يتفق مع التأكيد المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الأمن القومى الخليجي بما فيه أمن دولة الامارات العربية المتحدة خط احمر بالنسبة لمصر وان اى تهديد للأمن الخليجي هو تهديد للأمن القومى المصرى وان المساس بأمن الامارات هو مساس بأمن مصر وخط احمر بالنسبة لمصر.

وأشاد النائب علاء عابد بتأكيد وزارة الخارجية فى بيانها على تضامُن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرار دولة الإمارات الشقيقة والتأكيد على العلاقات الخاصة والمتينة التي تربط البلديّن والعمل المشترك للتصدي لكافة التهديدات لأمنهما القومي واتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل حفظ أمن واستقرار دولة الإمارات وتحقيق رفاهية شعبها الكريم.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد ذكرت فى بيان لها أن 4 سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب المياه الإقليمية الإماراتية مضيفة أنه لم تقع خسائر بشرية

فيما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقى بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفى المياه الاقتصادية لدولة الامارات.


وقالت الوزارة فى بيان لها، إن الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارى التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.


وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أى أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أى تسرب لأى مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.


وأكدت أن العمل يسير فى ميناء الفجيرة بشكل طبيعى وبدون أى توقف، وأن الشائعات التى تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر فى عملياته الكاملة بشكل روتيني.


وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطورًا خطيرًا، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولى بمسؤولياته لمنع أى أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر علاء عابد: المساس بأمن الإمارات خط أحمر بالنسبة لمصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق