التعليم تحتفل بتكريم خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالتعاون مع «يونيسف»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفلت وزارة التربية والتعليم بتكريم خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية (CCIMD ) والمؤسسات الحكومية على مساهمتهم ودعمهم لاستراتيجية التعليم الجديدة، بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر.

وقال برونو مايس، ممثل يونيسف في مصر، "يسعدني أن أؤكد أن يونيسف تتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطة الدمج والمشاركة الاجتماعية الخاصة بهم".

وأضاف مايس: "نحن نعمل معاً على أن يتاح لجميع الأطراف المعنية بما في ذلك الطلاب والمعلمين وإدارة المدارس والإعلام وأولياء الأمور قبل كل شيء التعرف بشكل كامل على استراتيجية التعليم الجديدة".

وقالت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إننا تحدثنا كثيراً عن تطوير مناهج التعليم قبل الجامعي، فلسفته وأهدافه ولكننا لم نتحدث عن الجهد البشرى على مدى عامين تقريباً، وتحديداً منذ أغسطس 2017 حتى اليوم، والذي كان في القلب من هذا التطوير خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية والذين عملوا على مدى عامين بمتوسط ساعات عمل تصل إلى 16 ساعة يومياً.

وأضافت أننا لا يمكن أن نغفل الجهد الذي قام به عديد من الشركاء والداعمين وعلى رأسهم منظمة اليونسيف والتي بادرت بالاستجابة السريعة والدعم الفني والمادي وذلك من خلال خبراء تم اختيارهم بعناية لتزويدنا بإجابات عن مشكلاتنا، وبناء قدراتنا في هذا الاتجاه وذلك من خلال العمل على المناهج الجديدة، ولا ننسي الشركاء الحقيقين من وزارة التربية والتعليم: "مستشاري المواد الدراسية وقيادات الوزارة التي تقدم لهذا المشروع كل الدعم".

جدير بالذكر أن يونيسف تقدم الدعم الفني إلى مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية من أجل عملية تطوير أطر المناهج الدراسية لمستوى الصف الدراسي الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي ودمج المهارات الحياتية الأساسية في المناهج الدراسية التي تلبي المعايير الدولية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التعليم تحتفل بتكريم خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالتعاون مع «يونيسف» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق