«بارزاني» يستقبل السفير البريطاني في العراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل الزعيم الكردى مسعود بارزاني؛ مساء اليوم الأربعاء؛ في مدينة صلاح الدين، جون ويكلس السفير البريطاني في العراق ومارتن وار القنصل البريطاني في أربيل.

خلال اللقاء؛ تم تبادل الآراء حيال آخر المتغيرات السياسية علی مستوی المنطقة والعالم، وكذلك العملية السياسية في العراق، مع الاشارة إلی مخاطر وتهديدات داعش علی أمن العراق والمنطقة، وضرورة التركيز علی الحرب ضد داعش وعدم تجاهلها بسبب الانشغال بالمتغيرات والمستجدات السیاسیة.

وحول الأحوال المعيشية للنازحين في محافظة نينوی؛ والعمل من أجل إعادة الأيزديين إلی دیارهم وضمان الأمن وتأمين الخدمات الضرورية في مناطقهم، حضرت محاور أخری خلال اللقاء.

كما استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس والوفد المرافق له؛ وتباحث الجانبان آخر المستجدات في المنطقة عموماً والأوضاع السياسية والأمنية في العراق على وجه الخصوص، وأحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان.

 

وأكد الجانبان على أهمية الحوار لحل المشاكل والحفاظ على الأمن والاستقرار، وفق بيان لحكومة الإقليم.

وتطرق الجانبان إلى علاقات إقليم كردستان مع بريطانيا، والعلاقات بين أربيل وبغداد والحوار المستمر بين الجانبين والذي أفضى إلى حل عدد من المشاكل.

وتطرق السفير البريطاني إلى زيارته لمحافظة دهوك وتفقده مخيمات النازحين واللاجئين وعملية عودة النازحين إلى ديارهم.

وفي جانب آخر من الاجتماع؛ جرى بحث أوضاع المنطقة عموماً وجهود تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان.

فيما استقبل مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس والوفد المرافق له الذي ضم القنصل البريطاني لدى أربيل وعدداً من الدبلوماسيين؛ وبحث الجانبان المستجدات الأخيرة في المنطقة ومساعي تشكيل حكومة إقليم كردستان الجديدة، حيث أبدى ويليكس ارتياحه لقرب تشكيلها، إلى جانب علاقات أربيل وبغداد الثنائية.

كما تباحث الجانبان الأوضاع في كركوك وسنجار، وهي من المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية ضد تنظيم داعش.

وعبر مسرور بارزاني عن أمله أن تسفر الحوارات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان عن نتائج حقيقية في المستقبل القريب.

وحث القيادي الكردي الشاب بريطانيا على لعب دور إيجابي في الحوارات بين أربيل وبغداد بغية التوصل إلى حل.

وأبدى ويليكس سعادته بشأن التطورات الحاصلة بشأن العلاقة بين أربيل وبغداد فيما رحب بترشيح مسرور بارزاني لرئاسة وزراء كردستان في الحكومة المقبلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «بارزاني» يستقبل السفير البريطاني في العراق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق