بسبب التابلت.. تأخر امتحان اللغة العربية لأولى ثانوي بالإسكندرية واستبداله بورقي (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت مدرسة الفواطم الثانوية بوسط محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، تعطل السيستم الخاص بالتابلت تزامنا مع بدء إمتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.

وتفاجأ الطلاب أثناء قيامهم بإدخل الأكواد الخاصة بهم على الجهاز اللوحي، بظهور رسالة "عفوا هذه الخدمة غير متوفرة"، وهو الأمر الذي تسبب في غضبهم وتشتيت أفكارهم، ليستمر الحال لقرابة 45 دقيقة، ليقوم في النهاية المشرفين بإستدال إمتحان اللغة العربية بالورقي.

وبدأت اليوم الأحد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمرحلة أولى ثانوي وتستمر حتى الخميس 30 مايو، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، والفترة الثانية فى تمام الساعة 1 ظهرا.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن فى مؤتمر صحفى سابق، أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون أساسي وإلكتروني، وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة، وفى وقت محدد ويهدف إلى النجاح إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته فى الترم الثاني، وهناك امتحان ثاني بنفس المواصفات بديلا للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر فى الامتحان الأول.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن امتحانات المدارس الحكومية ستكون فى الفترة الصباحية وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما، وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية، نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مسبق بين المديريات والإدارات والمدارس الخاصة للاتفاق حول التفاصيل قبل الامتحان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بسبب التابلت.. تأخر امتحان اللغة العربية لأولى ثانوي بالإسكندرية واستبداله بورقي (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق