دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 271 متهما بقضية حسم 2 ولواء الثورة والجنايات تحاكم 10 متهمين للإتجار في البشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 271 متهما بقضية حسم 2 ولواء الثورة والجنايات تحاكم 10 متهمين للإتجار في البشر

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 271 متهما بقضية حسم 2 ولواء الثورة والجنايات تحاكم 10 متهمين للإتجار في البشر

يشهد اليوم الأربعاء، عدد من الجلسات الهامة داخل أروقة محاكم القاهرة والجيزة، منها إعادة محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"، النظر في محاكمة رئيس مرور الوايلي الأسبق و11 آخرين بتهمة "الرشوة"، والحكم على 10 متهمين كونوا شبكة للاتجار في البشر، والنطق بالحكم في "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة".

إعادة محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"
تواصل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية «حسم 2» اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية «لواء الثورة» عدة تهم، منها الانضمام لتنظيم إرهابي يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء، باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

النطق بالحكم في "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"

تصدر الدائرة 15 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الأربعاء، حكمها على 70 متهمًا بتهمة تكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة، وذخائر بدون ترخيص، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم فى 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة أسسوا من الأول وحتى الحادى عشر وآخرين مجهولين عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وانضم المتهمون من الثانى عشر وحتى التاسع والستين وشخص متوفى وآخرين مجهولين للجماعة مع علمهم بأغراضها، وقتل المتهمون التاسع والعاشر والثانى عشر والثالث عشر، والرابع عشر والواحد والعشرون "جمال عطا الله" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لظنهم بتعاونه مع الأمن، وقتل المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفى فى 25 يناير 2015 وآخر مجهول صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما بملاحقته لهما لضبطهما بعد فرارهما من مسرح إضرام النيران فى المجلس المحلى لمدينة كرداسة.

استكمال محاكمة 4 متهمين بقتل مواطن بالبدرشين

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، محاكمة 4 متهمين بقتل مواطن بسبب النزاع على قطعة أرض بالبدرشين، وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب الجيزة، برئاسة المستشار ياسر فاروق التلاوى المحامى العام، قيام المتهمين" علاء عباس، و محمود عبد الغفار، و محمد عمر، وعمر محمد"، بقتل المجنى عليه "أحمد السيد" عمدا مع سبق الإصرار على أثر خلاف نشب بينهم وأخرين على ملكية إحدى الأراضى، فبيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجنى عليه.

وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية ثم قصدوا مسرح الواقعة، وقام الأول والثانى بإطلاق النار حال تواجد الثالث حاملا سلاحا للشد من أزرهم، فأصابوا المجنى عليه إصابة أودت بحياته، مما شرع المتهمين فى قتل عدد من غرائمهم المتنازعين على تلك الأرض.

اقرأ أيضا..اليوم.. الفصل في طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة"
 
الحكم على 10 متهمين كونوا شبكة للاتجار في البشر

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 10 متهمين، كونوا شبكة للاتجار في البشر، واستغلال حاجة الضحايا بعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل الحصول على الأموال.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندي، وعلي مختار سعد، وأمانة سر محمد فريد وأيمن عبد اللطيف.

كان المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، لقيام المتهمين خلال فبراير 2018، بتأسيس وتنظيم وإدارة جماعة منظمة للعمل، بصفة مستمرة على ارتكاب جرائم الاتجار في البشر، بأن تعاملوا مع الأشخاص الطبيعية، باستغلال حاجة الضعف والهوان والحاجة بالتدليس عليهن في بادئ الأمر، بوعدهن من قبل إحدى المتهمات بالزواج والعمل.

وكذلك اصطحابهن وتسليمهن لزعيم التشكيل الإجرامي، مستغلا سذاجتهن وصغر سنهن وطموحهن بأفكاره الشيطانية، وإيهامهن بحياة سعيدة رغدة مستقرة، حينما يتلمس منهن العفة والصلاح فيوهمهن بعقد قرانهن، مدعيا أن المتهم الثاني "نجار" في التشكيل مأذونا شرعيا، وتارة أخرى بالتهديد والوعيد بإيذائهن، أو إيذاء ذويهن بواسطة المتهم الرابع "سايس"، والتهديد حتى يدنس شرفهنن، ملتقطا لهن مع المتهم الأول "السائق" مقاطع مرئية بعد تخديرهن ليجبرهن على مواصلة تجارته الخاسرة، عاقدا مع المتهم الأول صفقاته الدنيئة بمقهى المتهم الثامن "مدير أغذية ومشروبات".

ومن تحمل منهن بين أحشائها سفاحا من ذئابه، يأتي دور المتهم السابع الطبيب، فيسقط ما في أرحامهن غير مبالي بحياتهن، قاتلا ما بين أحشائهن من أجنة، ليأتي دور باقي المتهمين بالمعاونة والمساعدة والتجهيز، قاصدين جميعا من تلك الأفعال، أسوأ استغلال في أعمال الدعارة، لجمع المال الحرام، ولسائر أِشكال الاستغلال الجنسي بعرضهن على الرجال من راغبي ممارسة الرذيلة والفجور، بغير تمييز مقابل الحصول على منفعة مادية.

اقرأ أيضا..مصرع عامل في مشاجرة بمركز أطسا بالفيوم
 

النظر في محاكمة رئيس مرور الوايلي الأسبق و11 آخرين بتهمة الرشوة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، في محاكمة رئيس وحدة تراخيص الوايلي السابق و11 متهمًا آخرين، لاتهامهم بتزوير أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، مقابل سيارة و200 ألف جنيه رشوة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل علي أحمد أبو المال، وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد أحمد عمار، ومحمد سليمان محمود.

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أحال، رئيس وحدة التراخيص بمرور الوايلي، و11 متهمًا آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتزوير أوراق 73

محاكمة رئيس مرور الوايلى الأسبق و11 أخرين بتهمة الرشوة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم، محاكمة رئيس وحدة تراخيص الوايلي السابق و11 متهمًا آخرين، لاتهامهم بتزوير أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، مقابل سيارة و200 ألف جنيه رشوة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل علي أحمد أبو المال، وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد أحمد عمار، ومحمد سليمان محمود.

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أحال، رئيس وحدة التراخيص بمرور الوايلي، و11 متهمًا آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتزوير أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، مقابل سيارة و200 ألف جنيه رشوة.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد حبيب، رئيس نيابة غرب القاهرة الكلية آنذاك، أن النقيب محمد عبد الفتاح رئيس وحدة التراخيص بمرور الوايلي، زور أوراق 73 سيارة حديثة مهربة من ليبيا، بالاشتراك مع 4 موظفين بوحدة المرور وهم "مهندس الفحص، وموظف الشباك، وموظفة المراجعة، والحاسب الآلي بوحدة المرور" نظير تقاضى رشوة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 271 متهما بقضية حسم 2 ولواء الثورة والجنايات تحاكم 10 متهمين للإتجار في البشر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق