«محلية النواب»: 75% من «المواقف» عشوائية.. وتطويرها سيوفر مليارات للدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر «محلية النواب»: 75% من «المواقف» عشوائية.. وتطويرها سيوفر مليارات للدولة

النويش: سنلتقى مسئولى «التنمية المحلية» عقب عيد الفطر لبحث خطة التطوير.. وجاب الله: سننهى هذه المنظومة الفاشلة
أكد أعضاء فى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضرورة إعداد خطة واضحة لتطوير المواقف العشوائية بجميع المحافظات، مشيرين إلى أن 75% من هذه المواقف عشوائية، وتحتاج إلى تقنين أوضاعها.

وقال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بدوى النويشى: إن اللجنة ستعقد جلسات مع مسئولى وزارة التنمية المحلية، عقب عيد الفطر المبارك؛ لإعادة بحث ومناقشة ملف المواقف العشوائية، مشيرا إلى أن اللجنة كانت طالبت وزارة التننمية المحلية بإعداد حصر لكل المواقف، وحجم إيراداتها ومصروفاتها.

وأضاف النويشى لـ«الشروق»، أن الوزارة أعطت اللجنة بيانا بشأن المواقف وإيراداتها لم يرض اللجنة؛ لأنها غير مفصلة، لافتا إلى أن اللجنة تنتظر حصر دقيق لمصروفات هذه المواقف، كانوا قد طالبوا بإعداده».

وأشار إلى أن اللجنة سيكون لها وقفة مع الوزارة، بحيث يتم البدء فى تنمية موارد المواقف العشوائية، والبدء فى إعداد خطة للتطوير، عن طريق تحويل جميع المواقف العشوائية إلى مواقف رسمية، وإدارتها إلكترونيا، ومراقبتها بالكاميرات.

وذكر أن هناك أشخاص تستغل المواقف لحسابها الشخصى، وما يورد إلى الدولة لا يمثل سوى 10% من إجمالى الإيرادات، مضيفا: «طالبنا ممثلى وزارة التنمية المحلية، لوضع رؤى للمواقف العشوائية والرسمية لوضع خطة التطوير»، مؤكدا أن تقنين أوضاع المواقف ستقلل من الإشغالات فى الشارع».

وقالت عضو اللجنة منى جاب الله: «لدينا عدد كبير من المواقف العشوائية على المستوى الجمهورية»، مشيرة إلى أن بيان وزارة التنمية المحلية بشأن المواقف العشوائية يشير إلى أن 25% منها فقط هو الرسمى، و75% عشوائى وغير رسمى.

وأكملت جاب الله لـ«الشروق»: «المفترض أن تجلب هذه المواقف مليارات الجنيهات، لكن الوزارة تتحدث على أن إيرادات المواقف تصرف على الموظفين والعاملين به»، مؤكدة أن اللجنة ستبحث كيفية تنظيم المواقف العشوائية، وتحويلها إلى رسمية، عن طريق تطويرها، حتى تستفيد منها الدولة.

وأردفت: «سننهى هذه المنظومة الفاشلة، والعشوائية، لأن المواقف العشوائية فى كثير من الأحيان تكون السبب فى التكدسات المرورية».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «محلية النواب»: 75% من «المواقف» عشوائية.. وتطويرها سيوفر مليارات للدولة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق