مطالبات برلمانية بقوانين تشدد الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع دخول المخدرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر مطالبات برلمانية بقوانين تشدد الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع دخول المخدرات

طالب نواب بلجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بتشريع قوانين تمنح صلاحيات أوسع وتشدد من الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع دخول المخدرات، بمختلف أنواعها إلى البلاد، خصوصا بعد انتشار المواد التخليقية كالأستروكس والفودو بين الأوساط الشبابية فى الفترة الأخيرة.
وقال يحيى كدوانى، عضو اللجنة، إن مكافحة المخدرات تشكل أهمية كبرى بالنسبة للأمن القومى المصرى، مؤكدا أن المنافذ الجمركية فى حاجة إلى تشديد أكبر للرقابة عليها، حيث تتسلل المواد المخدرة للبلاد وسط الشحنات، وأشخاص فاسدين يساعدون فى ذلك.

وأشار إلى أن التعديلات التى أجريت مؤخرا على قانون العقوبات، وصلت إلى حد عقوبة الإعدام فى حال جلب المواد المخدرة، ما نحتاجه قوانين تعطى صلاحيات أكثر لسلطات الجمارك، وأن يكون هناك جهات مختلفة ممثلة فى عدة جهات أمنية إلى جانب الجمارك، لمراقبة السلع القادمة إلى البلاد من الخارج.

وطالب بسن قوانين تعطى صلاحيات أوسع وتشدد من الرقابة على الواردات القادمة إلى البلاد، متوقعا أن يشهد دور الانعقاد القادم لمجلس النواب مثل هذه التشريعات.

من جهته، أكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إيهاب السلاب، ضرورة تشديد العقوبة، على جلب المخدرات من الخارج، أكثر من أى شىء آخر، معتبرا أن تدمير الشباب من خلال تعاطى المخدرات، أحد الحرب التى تواجه الدولة، إلى جانب الحرب على الإرهاب.

وأشار إلى أهمية مواكبة العصر والتكنولوجيا والأجهزة الحديثة، من خلال وضع كاميرات المراقبة على منافذ الدخول والخروج، ووضع أجهزة للكشف عن كل ما هو ممنوع، مضيفا: «هذه الأجهزة والتكنولوجيا يجب أن تكون مرتبطة بغرفة عمليات، يعمل عليها أشخاص ضميرهم سليم، لأنه بدون ذلك لن يكون للأجهزة جدوى.

وشدد على ضرورة اختيار الموظفين العاملين بالأماكن المعرضة لدخول البضائع من الخارج مثل الجمارك، اختيارا جيدا من خلال أجهزة الدولة المختلفة، وخضوع هؤلاء الموظفين إلى دورات تدريبية وفنية ونفسية.

بدوره، أكد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، مصطفى بكرى، ضرورة أن يكون هناك عقوبة كبيرة، على من يسهل دخول المخدرات من المنافذ الجمركية، التى من خلالها يجرى إدخال المواد المخدرة.

وأضاف بكرى لـ«الشروق»، أنه إذا كان هناك تشريع وعقوبات، يمكن تعديلها وتغليظ العقوبة، مطالبا بضرورة استخدام كل الأدوات التكنولوجية التى تساعد على ضبط المنافذ وحركتها وعمليات التهريب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مطالبات برلمانية بقوانين تشدد الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع دخول المخدرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق