طارق متولي: الحكومة تبدأ التحرك الفعلي لحل أزمة المياه بالسويس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، انه قام بالتواصل مع رئاسة الوزراء، في محاولة لحل ازمة انقطاع مياه الشرب بمدينة السلام والتي سبق وتقدم بعدة طلبات احاطة لحلها ورفع المعاناة عن المواطنين، وأوضح أنه تم التحرك ورافق النائب وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الري في زيارة لمدينة السويس، لبحث أزمة مشكلة المياه على أرض الواقع.

وأوضح أن الوفد تضمن رئيس مصلحة الري بمصر المهندس محمود السعدي، ووكيل مصلحة الري ورئيس قطاع المياه بالدولة المهندس عبداللطيف خاطر، ورئيس الإدارة المركزية لمصلحة الري المهندس محمد حمزة، ومدير الإدارة العامة المركزية للري بالقناة وسيناء المهندس صلاح عبدالمجيد، وقاموا بتفقد ترعة السويس ومعاينة نقاط الاختناق والتى تسبب النقص الحاد في المياة، والتسريب الذي يحدث لحصة السويس من المياه.

وأشار إلى أنهم حرصوا على متابعة اعمال تطهير الترعة وزيادة كفاءتها ورفع معدلات التطهير، وإزالة التعديات على طول الترعة والتي تؤثر بالسلب على تدفق المياه لمحطة الشرب الرئيسية، والتي قام الوفد بزيارتها ومعاينة تدفق المياه على شاشات غرفة التحكم ومراحل المعالجة.

وأكد النائب انه تم الاتفاق على سرعة معالجة نقص تدفق المياه للترعة في القريب العاجل، وبحث إنشاء مشروعات جديدة لزيادة حصة السويس من المياه بما يتواكب مع استهلاك المدينة وتوسعاتها المستقبلية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طارق متولي: الحكومة تبدأ التحرك الفعلي لحل أزمة المياه بالسويس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق